الصفحة الرئيسية / slider / خدمات شعبة صحة الفم والاسنان في دائرة صحة كركوك استقبال 98 الف مريض في ستة شهور

خدمات شعبة صحة الفم والاسنان في دائرة صحة كركوك استقبال 98 الف مريض في ستة شهور

print

30-7-2017

اعداد التقرير: استبرق علي

إن هدف شعبة صحة الفم والأسنان في دائرة صحة كركوك هو الحد من نشوء وتطور أمراض الفم والأسنان المزمنة في عموم محافظة كركوك.

وبين مدير شعبة صحة الفم والأسنان د. محمد برهان ان عدد وحدات الأسنان العامة في مراكز الصحية الأولية في عموم محافظة كركوك يبلغ (58) وحدة، إضافة إلى وحدة أسنان عامة ووحدة جراحة الوجه والفكين في مستشفى آزادي التعليمي اضافة الى المركز التخصصي لطب الاسنان وقد تم استقبال 98504 مراجع منذ مطلع العام الجاري.

واوضح د. محمد ان مهام وحدات الأسنان في المراكز الصحية هي جراحة الأسنان (وتشمل قلع الأسنان والعمليات الجراحية البسيطة كرفع الخراج وغيرها)، والحشوات الترميمية (بنوعيها حشوات الأملغم – البلاتين – والحشوات الضوئية ) وحشوات الجذور ( للأسنان ذات القناة الواحدة وغيرها، وقد جرى استقبال 70196 مراجع في وحدات الاسنان في المراكز الصحية خلال الاشهر الستة الماضية.

وفيما يتعلق بالمركز التخصصي لطب الأسنان اكد د. صهيب، محمد مدير المركز وكالة استقبال المراجعين المحالين من المراكز الصحية الأولية بشكل يومي بمعدل 120-200 مراجع يوميا وتتم معالجتهم بإشراف أطباء أسنان اختصاص وبلغ عدد المراجعين خلال الاشهر الستة الماضية 26332 مراجع في وحدات الأسنان في المركز.

وافادت د. شارا خطاب مسؤولة وحدة طب الاسنان العلاجية في شعبة صحة الفم والاسنان ان وحدة جراحة الوجه والفكين في مستشفى آزادي التعليمي استقبلت 732 خلال ستة شهور ومن مهام الوحدة معالجة كسور الفكين وإزالة الأورام السرطانية في منطقة الوجه والفكين وغيرها من العمليات الجراحية، ويوجد أيضا في مستشفى آزادي التعليمي وحدة أسنان عامة تقوم بنفس مهام وحدات الأسنان في المراكز الصحية وبلغ عدد مراجعي الوحدة 1271 خلال العام الجاري.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *