الصفحة الرئيسية / slider / نجاح فريق طبي متخصص في مستشفى آزادي التعليمي من اجراء عملية جراحية لرفع ورم كبير يزن (5) كغم

نجاح فريق طبي متخصص في مستشفى آزادي التعليمي من اجراء عملية جراحية لرفع ورم كبير يزن (5) كغم

print

دلشاد شواني

12-9-2017

اعلن الدكتور كيلان قادر مدير مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية فوق الكبرى وذلك بإجراء عملية فتح البطن واستئصال ورم يزن  ( 5 ) كغم  لمريضة تبلغ من العمر 45 سنة .

قام بإجراء العملية الجراحية فريق طبي متخصص متكون من الدكتور علي محسن طبيب اختصاص الجراحة العامة ومساعدة كل من  الدكتورة نورجان قاسم اختصاصية النسائية والتوليد  والدكتور زانا مهدي مقيم أقدم جراحة العامة  والدكتور قيس فاضل طبيب التخدير وكل من  الممرض الجامعي قنديل عثمان والممرض الفني مراد بكر  ومساعدي التخدير أحمد محمود ويادكار رزكار.

واوضح الدكتورعلي محسن ان  المريضة  (س. د)  البالغة من العمر  45  سنة  أدخلت الى مستشفى آزادي التعليمي  وكانت تعاني من الآم شديدة في البطن وبعد الفحص السريري  تبين وجود ورم كبير في الحوض يمتد الى التجويف البطني وبعد اجراء كافة التحاليل والفحوصات الشعاعية من السونار والمفراس الحلزوني  تقرر اجراء عملية جراحية  استكشافية وتم استئصال ورم يزن  خمسة كغم ورفع الرحم والمبيض الايسر مع رفع الثرب وأخذ نماذج من العقد اللمفاوية المساريقية   واستغرقت العملية 4 ساعات وتكللت العملية بالنجاح والحالة الصحية  للمريضة مستقرة بعد العملية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *