الصفحة الرئيسية / slider / مستشفى آزادي التعليمي: عملية جراحية نادرة لاستئصال كيس مائي داخل دماغ طفلة

مستشفى آزادي التعليمي: عملية جراحية نادرة لاستئصال كيس مائي داخل دماغ طفلة

print

21-12-2017

هيوا عارف

اعلنت ادارة مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية نادرة لإنقاذ حياة طفلة تعاني من كيس مائي في الدماغ.

قام بإجراء العملية الجراحية فريق طبي متخصص في مستشفى آزادي التعليمي وأوضح الدكتور محمد برهان اختصاصي جراحة الجملة العصبية والطبيب المشرف على العملية  بان المريضة (الطفلة ل . ح)  البالغة من العمر9 سنوات احيلت الى استشارية الجملة العصبية في المستشفى وكانت تعاني من شلل اليد اليمنى وضعف في الساق اليمنى والبطء في لفظ الكلمات وتلكؤ في الحديث مما سبب له عدم القدرة على الوقوف والمشي  بصورة صحيحة وبعد اجراء جميع الفحوصات الطبية والمختبرية والشعاعية (المفراس ) تم ادخالها مباشرة الى صالة العمليات الجراحية واجريت لها على الفور عملية جراحية نادرة تم فيها  استئصال الكيس المائي بالكامل دون انفجار.

واستغرقت العملية الجراحية 3 ساعات وتكللت بالنجاح والحالة الصحية  للمريضة مستقرة بعد العملية الجراحية والان بصحة جيدة وكان الفريق الطبي مؤلف من الدكتور محمد برهان اختصاصي جراحة الجملة العصبية  وطبيب التخدير الدكتور غانم مسلم  وكوران  شهاب  مساعد التخدير وكل من الملاكات التمريضية اراس نصرالدين  وأصغر قادر مساعدي الجراح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *