الصفحة الرئيسية / slider / إحياء ذكرى مجزرة التون كوبري

إحياء ذكرى مجزرة التون كوبري

print

29-3-2018

استذكر منتسبو دائرة صحة محافظة كركوك مجزرة التون كوبري بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة تضامنا مع ذكرى المجزرة التي ارتكبت من قبل النظام البعثي في عام 1991 والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين التركمان والكورد والعرب الابرياء والعزل حيث القيت عدد من الكلمات حول الذكرى الاليمة.

وقد القى السيد المدير العام د. حسين ابراهيم، كلمة بين فيها ان المجزرة التي ارتكبها النظام البعثي في 28/3/1991 في ناحية التون كوبري فيه قساوة وظلم وانتهاك صارخ لحقوق الانسان ومخالفة صريحة لأبسط التعاليم الانسانية والدستور والقوانين المرعية والانظمة والتعليمات.

من الجدير بالذكر انه منذ بزوغ الفجر وبشكل مفاجئ باشرت قوات النظام البعثي البائد وازلامه بالهجوم الى مركز الناحية بمروحياتها ومدافعها ودباباتها واسلحتها الفتاكة بالقصف العشوائي منتهكة حرمة المساكن واخراج مواطنيها من دورهم واقتيادهم الى جهة قضاء دوبز بحجة التحقيق معهم ومن ثم اعادتهم الى منازلهم الا ان هذا لم يحصل فقد قامت هذه القوات بفتح النار على الجميع بأسلحتهم الرشاشة واردوهم شهداء وقاموا بتغطية الجثث بالياتهم بالتراب وبشكل جماعي حيث تم العثور على اجسادهم بعد فترة ودفنوا في التون كوبري في مقبرة سميت مقبرة الشهداء.

التالى السابق
 
 
 
التالى السابق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *