الصفحة الرئيسية / slider / ازمة نقص بعض الادوية في كركوك في طريقها الى الحل

ازمة نقص بعض الادوية في كركوك في طريقها الى الحل

print

27-6-2018

اعلن السيد المدير العام وكالة د. حسين ابراهيم في لقاء مع فضائية هنا بغداد وفضائية كركوك حول الواقع الصحي في كركوك ان ازمة نقص بعض الادوية في المستشفيات في طريقها الى الحل قريبا بعد قرار مجلس الوزراء بصرف 80% من الميزانية التشغيلية لدوائر الصحة ومن المقرر صرف ميزانية شهرين لدائرة صحة كركوك في الايام القليلة القادمة.

واوضح السيد المدير العام ان السبب الحقيقي لنقص بعض الادوية هو ان الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية في بغداد لها موازنة خاصة ولكن بسبب الظروف المالية الصعبة في العراق فان الكثير من عقود هذه الشركة لم تبرم او تأخرت من ادى الى عدم توريد الادوية بكميات كافية دوائر الصحة ومنها دائرة صحة كركوك ولمعالجة هذه الازمة اقرت وزارة الصحة وبجهود السيدة الوزيرة نظام التمويل الصحي الذي بات يوفر 30-35% من الاحتياج الفعلي لدائرة صحة كركوك.

واكد د. حسين ان دائرة صحة كركوك لم تستلم اي مبلغ من الميزانية التشغيلية منذ بداية العام الحالي، مؤكد ان الادوية المنقذة للحياة متوفرة في المستشفيات ولكن هناك نقص في بعض الادوية وهي في طريقها الى الحل خلال الفترة القصيرة القادمة، لافتا الى ان جميع الادوية يجب ان تكون مفحوصة قبل شرائها وهذا ما يؤدي احيانا الى بعض التأخير في شراء الادوية رغم وجود تخصيص مالي وان الدائرة تبذل جهود كبيرة في سبيل تقديم افضل الخدمات وتوفير الادوية بشكل كافي.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *