الصفحة الرئيسية / slider / عملية جراحية نادرة تجرى في مستشفى آزادي التعليمي

عملية جراحية نادرة تجرى في مستشفى آزادي التعليمي

print

13-9-2018

دلشاد فرج

اعلن الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية  نادرة لمريض يبلغ من العمر 35 سنة وذلك بإجراء عملية فتح الصدر واستئصال ورم وعائي صلب منصفي نادر من نوعه حجمه (12 سم – 10 سم ).

اوضح الدكتور محمد صلاح الدين اختصاص الجراحة القلب والصدر والاوعية الدموية والطبيب المشرف على العملية الجراحية ان  المريض   (ف. ع . م) البالغ من العمر  35 سنة كان يعاني من كحة مزمنة وشديدة والآلام شديدة في منطقة الصدر وبعد اجراء الفحوصات السريرية والمختبرية الشعاعية تبين وجود ورم منصفي في منطقة الصدر مما استوجب اجراء عملية جراحية  حيث  اجري له عملية فتح الصدر واستئصال ورم وعائي صلب منصفي نادر من نوعه حجمه (12 سم – 10 سم ).

استغرقت العملية الجراحية ثلاث ساعات متواصلة من الوقت    وتكللت بالنجاح والحالة الصحية  للمريض مستقرة بعد العملية وتم اخراجه من المستشفى بصحة جيدة وارسال الورم الى للفحص النسيجي .

قام باجرا العملية الجراحية فريق طبي متخصص متكون من  الدكتور محمد صلاح الدين اختصاص الجراحة القلب والصدر والاوعية الدموية و بمساعدة  الدكتور  هرمان ياسين شواني مقيم اقدم جراحة القلب والصدر والاوعية الدموية والدكتور أياد نجم  طبيب التخدير وكل من مساعدي التخدير والملاكات التمريضية (محمد رؤوف ونياز مجيد واكام عزيز ).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *