الصفحة الرئيسية / slider / مدير عام دائرة صحة كركوك في برنامج حواري (امام مسؤول)

مدير عام دائرة صحة كركوك في برنامج حواري (امام مسؤول)

print

ادريس يونس

11-10-2018

(امام مسؤول) هو احد البرامج الحوارية لراديو الرشيد الذي يبث مباشرة على الهواء، يقوم على اساس استضافة  مسؤول لمناقشة هموم ومشاكل الناس، ووضع المسؤول وجها لوجه مع المواطن، ومع بدء الحوار صرح الدكتور كريم ولي جميل مدير عام صحة كركوك انه بسبب النمو السكاني الحاصل في مدينة كركوك المتآخية فان من اولويات دائرة صحة كركوك هو فتح مستشفيات اضافية ومراكز تخصصية خاصة بالقلب وجراحة الاوعية الدموية وسيتم فتح مستشفى النسائية والاطفال في منطقة حي النصر وفتح مستشفى بسعة (200) سرير في قضاء الحويجة خلال اقرب وقت.

واضاف سيادته ان مؤسستنا تعتبر من الدوائر الخدمية هدفها تقديم خدمة للمجتمع واننا نسعى بكافة كوادرنا الطبية والصحية والادارية لتقليل السلبيات وزيادة إيجابيات وتحسين نوعية الخدمات.

واثناء الاستضافة طرح عدة معوقات التي تواجه المراجع او المريض للمؤسسة الصحية ومنها فرض بعض الرسوم المالية عند الدخول الى المستشفيات وبطاقة الادوية حيث بين الدكتور كريم ولي ان الغرض الرئيسي من هذه الجبايات الرسوم هو :

  • لتقليل زخم الزيارة اثناء الدوام الرسمي او تخفيفها.
  • شراء بعض الادوية الضرورية (الطارئة ) للمؤسسات الصحية.

وبين سيادته ان من المحتمل الاستغناء عن هذه الجبايات نتيجة لشراء الوزارة لتلك الادوية في الموازنة الجديدة.

وفي حديث اخر تطرق السيد المدير العام لبعض الاعمال الفردية من قبل بعض الكوادر المسيئة للمؤسسة الصحية وهي لا تمت بصلة للمؤسسة الصحية بالعموم، وقال سيادته تم ابعاد المسيئين من خلال تفعيل اللجان المتابعة واتخاذ ما يلزم بحقهم.

وقد قدم شكوى حول الازدحام الحاصل عند مراجعة مستوصف فحص النظر ، حيث تحدث الدكتور كريم ولي بإيجاز حول الشكوى واضاف نحن بصدد الزخم فتح مركز اضافي جديد لامتصاص الزخم او فتح لجنة صباحية كمحل بديل وداعم للجنة المسائية .

وفي نهاية البرنامج ثمن مدير عام صحة كركوك اهمية الاعلام المرئي والصوتي في ايصال هموم المجتمع للمسؤول والدور الفعال لنقابة الاطباء ونقابة الصيادلة في التنسيق المشترك بينهم وبين دائرة صحة كركوك لسعيهم الدؤوب لتحسين الواقع الصحي وبناء نظام صحي سليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *