الصفحة الرئيسية / slider / لأول مرة  في مستشفى آزادي التعليمي  بكركوك اجراء عملية وضع انبوب تغذية عن طريق المعدة (خلال جدار البطن)

لأول مرة  في مستشفى آزادي التعليمي  بكركوك اجراء عملية وضع انبوب تغذية عن طريق المعدة (خلال جدار البطن)

print

 

دلشاد فرج

25-10-2018

اعلن الدكتور كيلان قادر مدير مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية  وضع انبوب تغذية عن طريق المعدة (خلال جدار البطن) لمريضة تبلغ من العمر 75 سنة لأول مرة  في مستشفى آزادي التعليمي  بكركوك.

قام بإجراء العملية فريق طبي متخصص بأشراف الدكتورة سمر سعد عبدالحسين طبيبة اختصاص دقيق الجهاز الهضمي ومساعدة كل من  الدكتور فاضل حسين اختصاص الجهاز الهضمي وكل من الملاكات التمريضية محمد أحمد  وكوران عبدالرحمن وشعلة عبدالكريم ورائدة رشيد.

واوضحت الدكتورة سمر سعد الطبيبة المشرف على العملية ان المريضة  البالغة من العمر 75 سنة  كانت مصابة بطارئة دماغية وعائية في جذع الدماغ مما افقدتها القدرة على الاكل عن طريق الفم ,  مما استوجب اجراء عملية وضع انبوب تغذية عن طريق المعدة (خلال جدار البطن) عن طريق التداخل الناظوري وبتخدير موضعي  في مركز امراض الجهاز الهضمي في مستشفى آزادي التعليمي ويعتبر الاول من نوعه المركز وفي المستشفى  وتكللت العملية بالنجاح وبدون اية مضاعفات وتحقق الهدف من اجرائها.

وتم تقديم وشرح العملية خلال الاجتماع السريري الاسبوعي بحضور عدد كبير من الاطباء الاختصاصيين والمقيمين الاقدمين والدوريين وتم مناقشتها مع الحضور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *