الصفحة الرئيسية / slider / لأول مرة في كركوك  زرع نابض القلب دائمي في مستشفى آزادي التعليمي

لأول مرة في كركوك  زرع نابض القلب دائمي في مستشفى آزادي التعليمي

 

 

دلشاد فرج

 

اعلن الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية لزرع نابض القلب الدائمي لمريض يبلغ من العمر 78 سنة و تعتبر الاول من نوعه في وحدة القسطرة القلبية بمستشفى آزادي التعليمي  .

وأوضح الدكتور غازي عاصي جوهر  طبيب اختصاص القسطرة القلبية في المستشفى بان المريض  ف . ع . ع البالغ من العمر 78 سنة كان يعاني من عطب حزمة كهربائية القلب التام , حيث كان نبض القلب يصل الى حوالي ثلاثون ضربة بالدقيقة وبعد اجراء جميع الفحوصات السريرية والمختبرية تم ادخال المريض الى وحدة القسطرة القلبية وتم بنجاح زرع نابض القلب الدائمي ويعتبر الاول من نوعه في كركوك واستغرق ساعة واحدة من الوقت .

قام بأجراء العملية الجراحية فريق طبي متخصص متكون من الدكتور غازي عاصي جوهر  طبيب اختصاص القسطرة القلبية ومساعدة الدكتور خليل شهاب طبيب اختصاص القسطرة القلبية اختصاص  وكل من الملاكات التمريضية ( ئالان برهان وافان عثمان ونياز جبار وجليل غفور و كامران طالب و سيروان حسين ) والمصور الشعاعي محمد مجيد .

كما واشاد الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى آزادي التعليمي بدور الملاكات الطبية والتمريضية في المستشفى وسعيهم الدائم في خدمة اهالي محافظة كركوك , حيث أكد على تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية للمرضى والمراجعين للمستشفى واعتبر اجراء هكذا عمليات جراحية انجاز للمستشفى ودائرة صحة كركوك والارتقاء بالواقع الصحي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *