الصفحة الرئيسية / slider / لأول مرة في كركوك.. زرع نابض القلب المؤقت في مستشفى آزادي التعليمي

لأول مرة في كركوك.. زرع نابض القلب المؤقت في مستشفى آزادي التعليمي

 

 

دلشاد فرج

9-1-2019

اعلن الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية لزرع نابض القلب المؤقت لمريضة تبلغ من العمر 65 سنة و تعتبر الاول من نوعه في وحدة القسطرة القلبية بمستشفى آزادي التعليمي في كركوك.

وأوضح الدكتور خليل شهاب أحمد طبيب اختصاص القسطرة القلبية للبالغين في المستشفى بان المريضة  (ف . م . م) البالغة من العمر 65 سنة احيلت من مستشفى الحويجة الى وحدة القسطرة القلبية في مستشفى آزادي التعليمي وكانت تعاني من جلطة قلبية حادة مع انحصار تام في كهربائية القلب.

واضاف الدكتور خليل بان المريضة لم تستجيب للعلاج التحفظي  وقد تم وضع جهاز نابض للقلب مؤقت(Temporary pacemaker   ) كحالة طارئة وتم في اليوم التالي اجراء قسطرة علاجية ووضع شبكة دوائية في الشريان الايمن للقلب واستعادت نبضها الجيبي وخرجت من المستشفى وهي بحالة مستقرة  ويعتبر الاول من نوعه في كركوك.

قام بإجراء العملية الجراحية فريق طبي متخصص متكون من الدكتور خليل شهاب أحمد طبيب اختصاص القسطرة القلبية للبالغين ومساعدة الدكتور كامران خليل اختصاص القلبية والدكتورة استبرق سطم مقيمة قدمى باطنية والدكتور دانا  مقيم اقدم باطنية وكل من المصور الشعاعي سيروان حسن ومحمد مجيد وكل من الملاكات التمريضية كامران خالد  ودلوفان عثمان ونياز جبار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *