الصفحة الرئيسية / slider / نشاطات مستشفى الاطفال

نشاطات مستشفى الاطفال

print

13-1-2019

عرفان محمد

نظمت وحدة تعزيز الصحة في مستشفى الاطفال محاضرة علمية لعدد من الكوادر الصحية والتمريضية العاملة في الوحدات وردهات المستشفى على قاعة التدريب والتنمية البشرية والقيت المحاضرة من قبل الدكتورة حنان عبد الرزاق، اختصاصية طب الاطفال، حول الامراض التنفسية الشائعة الناتجة من البرد او انفلونزا الموسمية.

وتم شرح وتوضيح اعراض وعلامات المرض وكيفية الوقاية منها والذهاب الى اقرب مركز صحي او المستشفى لتشخيص المرض واعطاء العلاج المناسب له.

من جهة اخرى اقيمت في مستشفى الاطفال ورشة عمل حول العدوى المكتسبة داخل المستشفيات ضمن نشاطات وحدة التطوير والتنمية البشرية للفترة 7/1/2019  الى 9/1/2019 وكان الغرض من الورشة هو توعية الملاكات التمريضية والصحية العاملة في المستشفى باهم عوامل انتقال العدوى وكيفية العمل على تقليل انتقالها.

وركزت الورشة ايضا على ضرورة غسل اليدين وتعقيمه بالمطهرات قبل وبعد اعطاء العلاج للمريض وارتداء الكفوف المطاطية ولبس الكمامات الوقاية وكان المشاركين في المحاضرة الكوادر التمريضية والطبية في جميع الأقسام والوحدات المستشفى وتم ألقاء المحاضرة من قبل الممرض الجامعي  نبيل   والممرض الجامعي عباس صباح

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *