الصفحة الرئيسية / slider / عملية جراحية نادرة تجرى في مستشفى ازدي التعليمي

عملية جراحية نادرة تجرى في مستشفى ازدي التعليمي

 

14-3-2019

دلشاد فرج

اعلن الدكتور كيلان قادر مدير مستشفى ازدي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية نادرة لطفلة مريضة تبلغ من العمر ثلاثة أشهر كانت تعاني من تشوه ولادي في الجمجمة وذلك بإجراء عملية فتح الجمجمة وتقويم وترقيع الجمجمة.

اوضح الدكتور محمد برهان البزاز اختصاصي جراحة الجملة العصبية والطبيب المشرف على العملية الجراحية ان  المريضة (ح. أ)  البالغة من العمر3 أشهر كانت تعاني من تشوه ولادي واعوجاج في الجمجمة وبعد اجراء الفحوصات السريرية والمختبرية والشعاعية تبين وجود تعظم الدروز الباكر للدرز الاكليلي الايمن مما  استوجبت اجراء عملية جراحية لها حيث  اجريت لها عملية فتح الجمجمة ومعالجة التشوه والاعوجاج من خلال تقويم وترقيع الجمجمة.

واستغرقت العملية الجراحية ثلاث ساعات وتكللت بالنجاح والحالة الصحية  للمريضة مستقرة بعد العملية وتم اخراجها من المستشفى بصحة جيدة .

قام بإجراء العملية الجراحية فريق طبي متخصص متكون من  الدكتور محمد برهان البزاز اختصاصي جراحة الجملة العصبية وبمساعدة  الدكتور  زياد محمد مقيم اقدم الجراحة والدكتورة نور علي  طبيبة التخدير وكل من مساعدي التخدير والملاكات التمريضية رنج قادر وكوران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *