الصفحة الرئيسية / slider / لأول مرة في كركوك: اجراء قسطرة الفقرات والحبل الشوكي

لأول مرة في كركوك: اجراء قسطرة الفقرات والحبل الشوكي

print

19-3-2019

بهاءالدين طيب

أعلنت إدارة مستشفى كركوك العام عن نجاح فريق طبي جراحي من إجراء عملية جراحية هي الأولى من نوعها تجرى بتقنية حديثة ومتطورة في الفقرات.

وأشار الدكتور أرجان محمد أخصائي جراحة الجملة العصبية والمشرف على العملية  الى ان ” فريق طبي من جراحي الجملة العصبية في مستشفى كركوك العام نجحوا في إجراء أول تداخل جراحي محدود ( قسطرة الفقرات والحبل الشوكي ) لمريض يبلغ من  العمر 50 عاما كان يعاني من السوفان وانزلاق في الفقرات القطنية “.

وتابع ” المريض سبق وأجريت له عملية في الهند ولكن دون جدوى وظل يعاني من الآلام في أسفل الظهر والأطراف السفلى “.

واضاف ” تعتبر هذه العملية من العمليات المتطورة جدا في علاج مشاكل الانزلاق والسوفان بصورة عامة وتجرى بدون الحاجة إلى التخدير العام وبمجرد تخدير موضعي بسيط وبدون جروح او فتحة في الجلد ويستطيع المريض المغادرة إلى البيت بعد العملية فورا وانه بهذه الطريقة يمكن الاستغناء عن اغلب العمليات الجراحية لاسيما للحالات التي تعاني من الانزلاق أو السوفان في الفقرات القطنية والصدرية وهي تقنية متبعة في العديد من المراكز الطبية المتقدمة في خارج البلاد “.

وشارك في العملية كل من ” الدكتور ، نبيل علي ، جراح اختصاص والدكتور جتين جبار ، جراح اختصاص، وكل من ، ايبك شمس الدين ، مساعدة جراح وياسمين صلاح  ، مساعدة جراح “.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *