الصفحة الرئيسية / slider / احتفالية اليوم العالمي لمكافحة التدرن

احتفالية اليوم العالمي لمكافحة التدرن

 

25-3-2019

برعاية السيد المدير العام الدكتور كريم ولي جميل، وتحت شعار (حان الوقت لإنهاء السل) اقامت دائرة صحة كركوك بتاريخ 24/3/2019 وفي قاعة السلام احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدرن بالتنسيق بين شعبة تعزيز الصحة والعيادة الاستشارية للأمراض الصدرية والتنفسية وبحضور جمع من الملاكات الطبية والصحية والادارية وممثلي الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وتغطية من القنوات الاعلامية المحلية والفضائية.

افتتحت الاحتفالية بكلمة الدكتور جهاد عباس مدير العيادة الاستشارية للأمراض الصدرية والتنفسية عن ماهية المناسبة واهميته وبعدها القيت محاضرة من قبل الدكتور حيدر غالي عن التدرن وتاريخ اكتشاف لقاح BCG واهميته في القضاء على المرض ومن ثم القيت كلمة منظمة الهجرة الدولية الداعمة للعيادة وتعاونهم مع دائرة صحة كركوك.

وعرض فيديو قصير عن عمل العيادة الاستشارية وكيفية التعامل مع المرضى بالتنسيق مع شعبة الاعلام والقي الدكتور مجدي محاضرة عن واقع التدرن في المحافظة وتنفيذ الخطة للسيطرة على التدرن.

واختتمت الاحتفالية بتقديم هدية مقدمة من المركز الوطني للسيطرة على التدرن في بغداد لأقدم موظفة تعمل في العيادة الاستشارية للأمراض الصدرية والتنفسية السيدة صونكول عمر وقام بتسليم الهدية الدكتور فلاح عواد مدير شعبة تعزيز الصحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *