الصفحة الرئيسية / slider / عملية جراحية نادرة تجرى في مستشفى آزادي التعليمي

عملية جراحية نادرة تجرى في مستشفى آزادي التعليمي

print

11-4-2019

دلشاد فرج

اعلن الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى ازدي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية  نادرة لمريضة تبلغ من العمر 27 سنة كانت تعاني من سعال مزمن والآم حادة في البطن وذلك لوجود اكياس مائية في الرئة والحجاب الحاجز بعملية فتح الصدر والبطن .

واوضح الدكتور محمد معتصم اختصاصي الجراحة العامة والطبيب المشرف على العملية الجراحية ان  المريضة (ح . أ)  البالغة من العمر 27 سنة كانت تعاني من سعال مزمن والآم حادة في البطن وبعد اجراء الفحوصات السريرية والمختبرية والشعاعية تبين وجود عدد كبير من الاكياس المائية في الرئة والحجاب الحاجز مما  استوجبت اجراء عملية جراحية لها حيث اجريت لها عملية فتح  الصدر واخراج الاكياس المائية في الرئة وفي الحجاب الحاجز وتم فتح الحجاب الحاجز من الصدر واخراج اكياس مائية متعددة في الجزء الخلفي من الكبد التي صعبة اخراجها في فتحة البطن وتم فتح البطن واخراج اعداد كبيرة من اكياس مائية في الامعاء والمثانة والرحم.

واستغرقت العملية الجراحية ثلاث وتكللت بالنجاح والحالة الصحية  للمريضة مستقرة بعد العملية وتم اخراجها من المستشفى بصحة جيدة بعد سبعة ايام من المتابعة.

قام بإجراء العملية الجراحية فريق طبي متخصص متكون من  الدكتور محمد معتصم اختصاصي الجراحة العامة والطبيب المشرف على العملية الجراحية وبمساعدة الدكتور محمد صلاح الدين اختصاصي جراحة القلب والصدر والاوعية الدموية في المستشفى والدكتور اوس عبدالمجيد مقيم اقدم الجراحة العامة والدكتور هرمان ياسين شواني مقيم اقدم جراحة القلب والصدر والاوعية الدموية والدكتور غانم مسلم  طبيب التخدير وكل من مساعدي لتخدير والملاكات التمريضية  نياز و بوكان واوميد وديلان ومحمد الاسدي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *