الصفحة الرئيسية / slider / عملية جراحية منظارية في مستشفى آزادي التعليمي

عملية جراحية منظارية في مستشفى آزادي التعليمي

print

دلشاد فرج
1-7-2019
اعلن الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية منظارية لرفع حصاة الكلية اليسرى عن طريق ناظور الكلية من خلال جرح بطول (1 ) سم لمريضة عمرها (65) سنة . 
واوضح الدكتور فرمان عدنان شواني اختصاص جراحة المسالك البولية والطبيب المشرف على العملية الجراحية المنظارية ان المريضة ص. أ البالغة من العمر 65 سنة كانت تعاني من التهابات متكررة مع الآم حادة في الجهة اليسرى من البطن مع تضخم الكلية اليسرى وبعد اجراء الفحوصات السريرية والمختبرية والشعاعية تبين وجود حصاة كبيرة في الكلية اليسرى حجمه ( 22 ) ملم مما استوجب اجراء عملية جراحية منظارية لها حيث اجريت لها عملية رفع الحصاة الكلية اليسرى عن طريق ناظور الكلية من خلال جرح بطول (1) سم وتم تفتيت الحصو بواسطة جهاز التفتيت الهوائي مع رفع القطع وتكللت بالنجاح والحالة الصحية للمريضة مستقرة بعد العملية وتم اخراجها من المستشفى بصحة جيدة .
قام بإجراء العملية الجراحية فريق طبي متخصص باشراف فرمان عدنان شواني اختصاص جراحة المسالك البولية ومساعدة الدكتور محمود ماهر الجومرد اخصائي جراحة المسالك البولية وكل من الملاكات التمريضية ومساعدي التخدير محمد أحمد وعثمان كريم ندى صبحي و جوان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *