الصفحة الرئيسية / slider / لأول مرة في كركوك…عملية تداخل قسطاري علاجي لطفل عمره 9 سنوات

لأول مرة في كركوك…عملية تداخل قسطاري علاجي لطفل عمره 9 سنوات

print

 

23-7-2019
دلشاد فرج
اعلن الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية تداخل قسطاري علاجي لطفل مريض يبلغ من العمر 9 سنوات ويعتبر الاول من نوعه في محافظة كركوك بمستشفى آزادي التعليمي.
وأوضح الدكتور عمر زيدان القيسي طبيب اختصاص امراض القلب والقسطرة القلبية للأطفال في المستشفى بان المريض (أ . ف . أ) البالغ من العمر 9 سنوات كان يعاني من تشوهات القلب الولادي – فتحة ولادية بين الاذينين) ومن ضيق في التنفس مع ضعف النمو وبعد اجراء جميع الفحوصات السريرية والمختبرية اللازمة وعمل رسم القلب ( الايكو ) تم تشخيص الحالة وتم تهيئة المريض (الطفل) للقسطرة القلبية وتم ادخاله الى وحدة القسطرة القلبية وتم اجراء عملية قسطرة علاجية وغلق الفتحة بواسطة التداخل القسطاري باستخدام سدادة في القلب وتم الغلق بنجاح ويعتبر الاول من نوعه في كركوك وبعد بقائه يوم واحد في المستشفى تم اخراجه بصحة جيدة .
وتألف الفريق الطبي من الدكتور عمر زيدان القيسي طبيب اختصاص امراض القلب والقسطرة القلبية للأطفال وبمساعدة الدكتور غازي عاصي والدكتور علي محمد طبيب التخدير وكل من الملاكات التمريضية ومساعدي التخدير صديق حكمت وكامران طالب ومحمد مجيد وافان وجليل غفور وسهلان جلال و ئالان برهان ونياز جبار وريباز نصر الدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *