الصفحة الرئيسية / slider / صحة كركوك تغلق 3 أفران وأحدى الصيدليات خلال زيارة تفتيشية ليلية بمشاركة السيد المدير العام في عدد من أحياء المدينة

صحة كركوك تغلق 3 أفران وأحدى الصيدليات خلال زيارة تفتيشية ليلية بمشاركة السيد المدير العام في عدد من أحياء المدينة

 

سامان يابه علي
19-8-2019
نفذت دائرة صحة كركوك حملة تفتيشية واسعة مساء يوم الاثنين المصادف 19/8/2019 وبمتابعة ميدانية للسيد المدير العام الدكتور كريم ولي جميل وبمشاركة كل من شعبة الرقابة الصحية في الدائرة وشعبتي الرقابة الصحية في قطاعي كركوك الاول والثاني وشعبة تفتيش المؤسسات الخاصة في الدائرة وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني.
شملت الجولة التفتيشية متابعة الافران والكافتريات والصيدليات وعدد من محال بيع المواد الغذائية والتي اسفرت عن غلق 3 افران مع فرض غرامة مالية بحقهم لمخالفتهم الشروط والضوابط الصحية.
وتم خلال الجولة التفتيشية ايضا غلق أحدى الصيدليات لعدم تواجد صيدلاني فيها.
وقال السيد المدير العام أن الهدف من هذه الزيارات هو من اجل التاكيد على اصحابها الالتزام بالشروط الصحية الواجب توفيرها في محلاتهم كل من حسب اختصاصه والشروط الواجب توفرها من حيث حصول جميع هذه المحلات على الاجازة الصحية والبطاقات الصحية للعاملين .
وأضاف بالقول: أن هذه الجهود تبذل في سبيل تامين غذاء صحي وسليم للمواطن من اجل وقايته من الامراض والتمتع بمجتمع خالي منها من خلال الوقاية اولا حيث تعتبر المواد الغذائية والمشروبات من اهم مسببات الامراض في حال عدم وجود رقابة صحية تضمن وجود مادة سليمة على موائد المواطنين .
وأضاف أن الهدف من زيارة الصيدليات هو التأكد من مدى التزام الصيدليات بتعليمات وضوابط وزارة الصحة والشروط الواجب توفرها من حيث اجازة فتح الصيدلية وتواجد الصيدلاني فيها ومتابعة سجلات المؤثرات العقلية وطريقة حفظ الادوية.
وأكد السيد المدير العام على استمرار تلك الجولات بشكل مستمر ليلا ونهارا بغية الحفاظ على سلامة وصحة مواطني مدينتنا الغالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *