الصفحة الرئيسية / slider / تكثيف الحملات الصحية والتوعوية وغلق محل للمثلجات

تكثيف الحملات الصحية والتوعوية وغلق محل للمثلجات

 

5-9-2019

مسعود مجيد

اتلفت دائرة صحة كركوك/لجان الرقابة الصحة بالتعاون مع ممثل عن لجنة القائمقامية (لجنة تنظيم المدينة) كمية من المثلجات (٨٠٠ لتر من العصائر والمرطبات و١٠٠ كغم مسحوق حليب و١٥ كغم بسكت دوندرمة) من احد الاكشاك (محل) لعدم توفر الشروط الصحية فيها مع انتهاء تاريخ الانتاج وتم غلق الكشك مع فرض غرامة مالية قدرها ٢٥٠الف دينار وفق المادة ٩٦من قانون الصحة العامة ٨٩لسنة ١٩٨١.

من جهة اخرى وبتاريخ ٤/٩/٢٠١٩ تابعت فرق الرقابة الصحية في دائرة صحة كركوك بإشراف د. دنيز انور ميدانيا حضانة شركة غاز الشمال لبيان مدى التزامها بالشروط الصحية لغرض تجديد اجازة الحضانة.

واكدت د. دنيز ان الحضانة مستوفية للشروط الصحية ولوحظ ايضا ان جميع العاملات لديهن بطاقات الفحص الطبي وشهادات التربية الصحية لذا يتم تحديد الاجازة الصحية حسب قانون الصحة العامة ٨٩ لسنة١٩٨١وتعديلاته.

وفي اليوم ذاته، تم متابعة محل لبيع المواد الغذائية في منطقة المصلى حيث اتلفت الفرق الصحية كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية مع تبليغ صاحب المحل بعدم عرض الاغذية خارج المحل ومعرضة لأشعة الشمس لما لذلك من اضرار صحية على المواطنين.

وضمن نشاطات شعبة الرقابة الصحية ايضا عقد اجتماع بإشراف د. دنيز انور حول مخاطر السلامة المهنية والوقاية منها بحضور اعضاء ارتباط الصحة والسلامة المهنية في المستشفيات والمراكز الصحية وتم توزيع استمارات خاصة حول الصحة والسلامة المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *