نبذة عن مستشفى الاطفال

تأسست مستشفى الأطفال في 1/9/1973 على مساحة ارض مقدارها 27608 متر مربع بسعة  120 سرير موزع في كل من وحدات المستشفى    حيث يبلغ عدد أسرة  الطوارئ   14 سرير   وعدد أسرة  الخدج  16 سرير   وكذلك عدد الأسرة في الوحدات الطبية 90 سريراً وان المستشفى مجهز بالاجهزة الطبية  والاطباء المختصين والكوادر الطبية  لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين
مستشفى اطفال كركوك : زيارة لجنة من شعبة شؤون التمريض
9-8-2015
كاوه ناصح
زار مسؤول شؤون التمريض في دائرة صحة كركوك وعدد من مدراء الوحدات مستشفى اطفال كركوك للاطلاع على الخدمات الصحية التي تقدم للمرضى وكيفية سياق العمل في المستشفى.
وتم خلال الزيارة مناقشة السبل الكفيلة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتمريضية في المستشفى كما وأكد مسؤول شؤون التمريض ضرورة متابعة مرافق العمل كافة وترتيب سياقات العمل ضمن ساعات الدوام الرسمي.
مستشفى الاطفال: حفلة عيد ميلاد لاحد الاطفال في حضانة المستشفى
6-5-2015
كاوه ناصح
اقيم حفل خاص في حضانة مستشفى الاطفال في كركوك لأحد الاطفال وذلك كخطوة لرسم البهجة والسرور في اوجه اطفالنا الاعزاء.
وقد تم الحفل بإشراف مسؤولة الحضانة الانسة  سهى  وبحضور السيد مدير المستشفى الدكتور أزل مهدي  ومسؤول الخدمات والمعاون الاداري ومجموعة اخرى من مسؤولي الاقسام في المستشفى.
هذا وزين الحفل بمجموعة من الاغاني والاناشيد الخاصة بالأطفال مما ادى الى ادخال البهجة والسرور الى قلوبهم وقد تمنى الاطفال ان يستمر هكذا حفل لتمضية اوقات سعيدة فيما بينهم وكي تبقى ايضا كذكرى سعيدة في حياتهم الطفولية. 
وفد من مستشفى الاطفال يزور قوات البيشمركة في محور مريم بك
1-3-2015
كاوه ناصح
زار وفد مكون من مجموعة من الكوادر التمريضية ومسؤولي الشعب في مستشفى الاطفال في كركوك قوات البيشمركة المرابطين في محور (مريم بك) لتقديم دعمهم ومساندتهم لقوات البيشمركة في حربهم ضد الارهاب وتثمينا لدورهم في حماية كركوك وما قدموه من شهداء وتضحيات جسام من اجل ان يعيش ابناء كركوك بسائر مكوناتها في امن واستقرار.
واستقبل الوفد من قبل مسؤولي المحور وافراد البيشمركة حيث رحبوا بزيارة الوفد وشعورهم العالي  تجاه قوات البشمركة.
وقدم وفد الكوادر التمريضية خلال زيارته كمية من الادوية والادوات الطبية والعسكرية التي تم جمعها من خلال التبرعات لقوات البيشمركة لكي يستفيدوا منها وقد ابدى اعضاء الوفد استعدادهم للتطوع في صفوف قوات البيشمركة والقتال جنباً الى جنب من اجل حماية مدينة كركوك بجميع اطيافها ومكوناتها.
مستشفى الاطفال: اجتماع مجلس الادارة
4-2-2015
كاوه محمد
عقد مجلس إدارة مستشفى الاطفال في كركوك اجتماعه الشهري لمناقشة إستراتيجية العمل خلال عام 2015 بحضور مدير المستشفى الدكتور ازل مهدي والمعاون الاداري محمد عبد الجبار والانسة فوزية حسن مسؤولة الخدمات ومدراء الاقسام في المستشفى.
الاجتماع تمخض عنه الخروج بعدة توصيات كان من أهمها العمل على توسيع المستشفى وتقديم الخدمات بشكل مثالي ومميز والعمل ايضا على توفير كافة الخدمات الرئيسية منها والثانوية للمراجعين والمرضى.

مستشفى الاطفال: زيارة وفد ايطالي
21-12-2014
كاوه ناصح
استقبل مستشفى اطفال كركوك العام وفدا من منظمة ايطالية متخصصة بالقضايا الانسانية والامور المتعلقة بالصحة البشرية.
تم استقبال الوفد من قبل مدير المستشفى د. ازل مهدي ورافق الوفد بجولة ميدانية في اقسام المستشفى للتعرف على كيفييه سياق العمل في المستشفى والاجهزة  الطبية المستخدمة لدى المستشفى وامور اخرى متعلقة بالتنمية البشرية.
وابدى الوفد الايطالي  تثمينه للعمل الجاد من قبل الملاكات العاملة في المستشفى والخدمات التي يتلقاها المرضى وتمنوا لجميع المنتسبين والكوادر الطبية الخير لما يقدموه من اعمال حسنة.
مستشفى الاطفال: الاحتفال بعيد ميلاد احدى الاطفال
21-12-2014
كاوه ناصح
اقيمت في حضانة مستشفى اطفال كركوك حفلة لعيد ميلاد احدى الاطفال الموجودة في الحضانة وذلك لإدخال البهجة والسرور في قلوب الاطفال في حضانة المستشفى.
وشارك في الحفلة مدير المستشفى د. ازل مهدي وعدد من الملاكات العاملة وكان الهدف من الحفلة ادخال البهجة والسرور الى قلوب الاطفال في الحضانة حيث جرى اعداد اطباق من الكيك والحلوى الخاصة بهذه المناسبة.
مستشفى الاطفال: اجتماع الصيانة العامة في المستشفى
كاوه ناصح
17-11-2014
تم عقد اجتماع لمنتسبي قسم الصيانة في المستشفى وذلك برئاسة مدير المستشفى الدكتور ازل مهدي، وحضور المعاون الإداري محمد عبد الجبار ومسؤول الصيانة المهندس نظام وجميع منتسبي الصيانة.
كان الغرض من الاجتماع بحث الاستعدادات الجارية وما يحتاج اليه المستشفى من الاعمال والصيانة وخطط  خلال فصل الشتاء لتسيير الاعمال بما يستوجب. هذا وتم مناقشة بعض المواضيع المتعلقة بالصيانة من قبل الحضور مع مدير المستشفى ومسؤول الصيانة.


مستشفى اطفال كركوك: اجتماع مجلس الادارة ودورة تدريبية
23-9-2014
كاوه ناصح
تم عقد اجتماع لمجلس ادارة مستشفى الاطفال برئاسة مدير المستشفى الدكتور ازل مهدي وحضور مساعده الدكتور يوسف الشيخاني، والمعاون الاداري السيد شيرزاد طاهر، وكافة كوادر اقسام المستشفى لبحث المستجدات الموجودة من حيث الايجابيات والسلبيات الحاصلة وايجاد الالية اللازمة لسد الثغرات والتقدم بالشأن الصحي خدمة لأهالي كركوك الكرام.
وقد تم خلال الاجتماع طرح بعض المواضيع والامور المتعلقة بالمرضى والزائرين، من قبل كوادر المستشفى لتقديم اقصى ما يمكن من الخدمات لزائرين المستشفى.
من جهة اخرى، أقام قسم التعليم التمريضي المستمر في مستشفى الاطفال دورة اختبارية للكوادر التمريضية لتعليمهم كيفية استعمال( سيفتراكسون و كلافوران) في علاج الحساسية.
وقد اشرف على الدورة كل من الممرضين الجامعيين عباس صباح، محمد قادر.
مستشفى الاطفال: احتفالية لأطفال حضانة المستشفى
10-9-2014
كاوه ناصح
في خطوة هي الثانية من نوعها في مستشفى الاطفال في كركوك، اقيمت حفلة خاصة بمناسبة ذكرى عيد ميلاد احد الاطفال في حضانة مستشفى الاطفال.
نظمت الحفلة من قبل مديرة الحضانة، سهى محمد، حيث تم اعداد قاعة الحضانة وتزيينها على اتم وجه كي تثير بهجة الاطفال المتواجدين في الحضانة للاستمتاع بأوقات طيبة ومرحة.
وشارك في الحفلة كل من مدير المستشفى، الدكتور ازل مهدي،  والمعاون الاداري محمد عبد الجبار، ومدير الخدمات فوزي حسن، وعدد من مسؤولي المستشفى.
مستشفى الاطفال العام: تجهيز قاعات لحالات الطوارئ
23/7/2014
كاوه ناصح
جهز مستشفى الاطفال في كركوك ثلاث قاعات وعلى اكمل وجه استعداداً للحالات الطارئة نظراً للظروف الامنية الذي يمر بها العراق بشكل عام وكركوك بشكل خاص، حيث تم تجهيز تلك الردهات بكل انواع المستلزمات الطبية والكوادر التمريضية والاخصائيين في شتى المجالات وذلك حرصاً على سلامة المواطنين ووفاءاً لمن يؤدون واجب وطني شريف لحماية أهالي المدينة بكل مكوناتها.
وقام كل من مدير المستشفى الدكتور أزل مهدي، والمعاون الاداري محمد عبد الجبار، والمسؤول عن شؤون التمريض سامان رضا، ومدير الخدمات فوزي حسن ومسؤول الصيانة بجولة ميدانية لغرض التأكيد على جاهزية القاعات الثلاث لاستقبال الحالات الطارئة وخلال جولتهم أكدوا على ان القاعات جاهزة كلياً وبكافة لوازمها الطبية والفنية لاستقبال اي حالة طارئة.وتم تثمين دور اللجنة المشرفة على تجهيز تلك القاعات نظراً لعملهم الجاد وشعورهم بالمسؤولية تجاه الوضع الامني التي يمر بها المدينة وحرصهم على سلامة المواطنين.
مستشفى الاطفال: ندوة حول قصر القامة
24-6-2014
اقيم في مستشفى الاطفال بتاريخ 17/6/2014 ندوة عن (قصر القامة) بمشاركة الدكتور مصطفى خليل، والدكتورة سيران عطا الله، حيث تم التطرق الى تشخيص الحالة وطرق العلاج مع التأكيد على ضرورة تكثيف التعليم الطبي المستمر من قبل الاطباء الاختصاصيين.وحضر الندوة نخبة من الاطباء الاخصائيين في مستشفى الاطفال ومستشفى
آزادي التعليمي وعدد من الاطباء المقيمين والدوريين والاقدمين
مستشفى الاطفال: احتفالية ترفيهية للأطفال
10-6-2014
نظمت ادارة مستشفى الاطفال احتفالية ترفيهية في حضانة المستشفى وجرى توزيع الهدايا على الاطفال المتواجدين في الحضانة.
وحضر الاحتفالية كل من مدير المستشفى  د. ازل مهدي، والمعاون الاداري  محمد عبد الجبار، والدكتور الصيدلاني  تيمور سمير والسيدة  سهى محمد.
مستشفى الاطفال: حملة طهور للأطفال
5-6-2014
نفذ مستشفى الاطفال بتاريخ 1/6/2014 حملة مجانية للطهور الجماعي للأطفال وذلك على قاعة الجناح الخاص في المستشفى من قبل الكادر الطبي المتكون من  محمد علي،  والسيدة  سعاد شمون.
وحضر في الحملة مدير المستشفى، الدكتور ازل مهدي، والمعاون الاداري  محمد عبد الجبار،  ومسؤول الخدمات، فوزي حسن، وشيرزاد طاهر حيث جرى طهور(ختان) 20 طفلا.

مستشفى الاطفال: اجتماع حول ادارة الجودة
26-2-2014
عقد في مستشفى الأطفال الاجتماع الدوري لإدارة الجودة، بحضور الدكتور أزل مهدي، مدير المستشفى والمعاون الإداري محمد عبدالجبار، والمعاون الفني الدكتور يوسف آمين، ومسؤولي الشعب والوحدات في المستشفى حيث ناقش في الاجتماع محورين أساسين.
المحور الأول: مناقشة المعايير الخمسة للتحول المؤسسي خصوصا كتابة التقارير. 
المحور الثاني: مناقشة توصيات محضر اجتماع منسقي إدارة الجودة في المستشفيات. 


مستشفى الاطفال
يمكنك متابعتنا على الفيس بوك 
الاجهزة المنصبة في المؤسسات الصحية
نصائح وارشادات
عدد زوار الموقع
الرسائل الصحية المهمة في الوقاية من مرض انفلونزا الطيور
الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون.
استخدام المناديل الورقية عند العطاس او السعال لمنع تطاير الرذاذ بالنسبة للمصاب.
ارتداء الكمامات في المناطق المكتظة.
مراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض لتلافي حدوث المضاعفات لاسيما ممن لديهم عوامل الخطورة المذكورة اعلاه.
يجب فصل اللحوم النيئة عن المطبوخة او الجاهزة للطهي لمنع التلوث.
يحب عدم استعمال نفس السكين او لوح التقطيع اللحوم عن تلك المستخدمة لتقطيع الخضروات او الفاكهة.
الطهي الجيد للبيض وعدم استعمال البيض الني او غير المطهي بشكل كامل في الاكلات مع غسل القشر الخارجي للبيض قبل الاستعمال وغسل اليدين بعدها.
الطهي الجيد للحوم الحمراء والبيضاء.
عدم التواجد في اماكن تربية وبيع الطيو.
عدم لمس الطيور الميتة وضرورة ابلاغ الجهات البيطرية
العلاج:
يتوفر العلاج اللازم (تاميلفوTamiflu) في المؤسسات الصحية كافة.