صحة كركوك: المدير العام يتفقد مشروع مركز الاورام السرطانية ويعلن افتتاحه خلال الاشهر القادمة
9-9-2015
تفقد مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك الدكتور صباح امين الداودي يوم الاربعاء 9/9/2015 مشروع مركز الاورام السرطانية لمتابعة العمل ونسب الانجاز فيه.
الدكتور صباح والذي كان يرافقه عدد من مدراء الاقسام خلال الزيارة الميدانية اكد اهمية انجاز المشروع بسرعة واعلن ان المشروع سينجز خلال الاشهر القادمة حيث سيستقبل المركز المرضى ويقدم خدمات متخصصة في مجال معالجة الاورام والامراض السرطانية.

مستشفى كركوك العام: افتتاح وحدة طبية جديدة لفحص القلب وتنصيب جهاز طبي جديد
30-8-2015
بهاء الدين الجباري
قامت إدارة مستشفى كركوك العام بافتتاح وحدة طبية جديدة وتنصيب جهاز طبي جديد لفحص القلب في قسم الإنعاش الباطني.
وأشار الدكتور الأخصائي وليد محمد، رئيس قسم الباطنية في المستشفى  الى افتتاح وحدة جديدة بعد جهد طويل وهي وحدة فحص القلب تحت الإجهاد والهولتر في قسم الإنعاش الباطني مع تنصيب جهاز طبي جديد في هذه الوحدة خاص بفحص الإجهاد القلبي.
وبين رئيس قسم الباطنية ان  الجهاز مفيد جدا في تقييم حالات قصور الشرايين التاجية التي لا تظهر بشكل واضح أثناء عملية تخطيط القلب التي تجرى للمريض في المستشفى، مؤكدا  ان هذه الأجهزة تساعد في تشخيص حالة المريض بصورة دقيقة لاسيما فيما يتعلق بمرضى القلب وقد تم تخصيص كوادر طبية خاصة بالوحدة للإشراف عليها

إفتتاح أول مركز لقسطرة القلب في كركوك
15-4-2014
سامان زنكنه
افتتح الدكتور نجم الدين كريم، محافظ كركوك، المركز التخصصي لقسطرة القلب في مستشفى آزادي التعليمي في محافظة كركوك بتاريخ 15/4/2014 بحضور السيد المدير العام، الدكتور صباح أمين أحمد الداودي، ومدير المستشفى وعدد من مدراء أقسام وشعب الدائرة والأطباء والممرضين والقنوات الاعلامية.  
وقال محافظ كركوك ان مركز القسطرة مهم وسيسهم في التخفيف عن كاهل مواطني كركوك الذين كانوا يضطرون للذهاب الى المحافظات الاخرى، خصوصا اقليم كوردستان، لإجراء عمليات القسطرة والبالون. 
وقال مدير المركز، الدكتور عمر حمه رضا، اخصائي امراض الباطنية والقلبية، ان هذا المركز من المشاريع المهمة التي نفذتها دائرة صحة كركوك ويعتبر الاول من نوعه في محافظة كركوك ويستقبل المرضى وهو مزود بالأجهزة الطبية المتطورة وكوادر مدربة في هذا المجال حيث يستقبل المركز المرضى المحالين من اطباء الباطنية.
وعلى هامش الزيارة عقد السيد محافظ كركوك والمدير العام اجتماعا مع الملاكات الطبية العاملة في مستشفى آزادي التعليمي حيث القى الدكتور نجم الدين عمر محاضرة علمية على قاعة ابن النفيس
افتتاح معهد التمريض في كركوك
23-9-2012
اعلن مدير التخطيط والتعليم الصحي في دائرة صحة محافظة كركوك، الدكتور بيستون عادل، عن افتتاح معهد للتمريض في كركوك ضمن مشاريع دائرة الصحة لعام 2013، مبينا اهمية المعهد كونه سيرفد المستشفيات والمؤسسات الصحية الاخرى بالملاكات الصحية والتمريضية من مختلف الاختصاصات وبالتالي سد جميع الاحتياجات المطلوبة في هذه الصدد.
واوضح الدكتور بيستون "ان موافقة وزارة الصحة على المشروع جاءت خلال الزيارة الاخيرة للسيد الوكيل الاداري، الدكتور خميس السعد، لدائرة صحة كركوك حيث اكد الجانبان اهمية المشروع كونه سيستقبل الطلبة من خريجي اعداديات التمريض في المحافظة اضافة الى خريجي الدراسة الاعدادية للفرع العلمي وان تعيينهم سيكون مركزيا".
ومن المحتمل تخصيص ميزانية المشروع من قبل وزارة الصحة او من اموال مشروع البترودولار في المحافظة.
مستشفى كركوك: افتتاح وحدة للحضانة
16-9-2012
تسعى دائرة صحة محافظة كركوك وإدارة مستشفى كركوك العام إلى تقديم كافة التسهيلات للمنتسبين العاملين في المستشفى وكذلك إزالة معوقات العمل، حيث تم مؤخرا افتتاح وحدة الحضانة في المستشفى والتي تعمل على رعاية وتربية ومتابعة أبناء الكوادر الصحية العاملة في المستشفى اثناء ساعات الدوام الرسمي، لا سيما فئة النساء.
وبينت سوزان عبد الخالق، مسؤولة وحدة الحضانة  "ان هذه الوحدة تستقبل أبناء المنتسبين والمنتسبات في المستشفى  ومن أعمار محددة، من سنة إلى 4 سنوات".وعن آلية الاستقبال أوضحت مسؤولة وحدة الحضانة بأن المنتسب(من كلا الجنسين) يقوم بتقديم طلب ويتم تسجيل رقم هاتفه واسم الطفل وعمره، مشيرة إلى أن  وحدة  الحضانة تستقبل  قرابة 10 إلى 15 طفلا  حيث وتتوفر فيها بعض الألعاب وأماكن لمبيت الأطفال وان عدد الكوادر العاملة في الحضانة هي 3 منتسبات".
يمكنك متابعتنا على الفيس بوك 
الاجهزة المنصبة في المؤسسات الصحية
نصائح وارشادات
عدد زوار الموقع
الرسائل الصحية المهمة في الوقاية من مرض انفلونزا الطيور
الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون.
استخدام المناديل الورقية عند العطاس او السعال لمنع تطاير الرذاذ بالنسبة للمصاب.
ارتداء الكمامات في المناطق المكتظة.
مراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض لتلافي حدوث المضاعفات لاسيما ممن لديهم عوامل الخطورة المذكورة اعلاه.
يجب فصل اللحوم النيئة عن المطبوخة او الجاهزة للطهي لمنع التلوث.
يحب عدم استعمال نفس السكين او لوح التقطيع اللحوم عن تلك المستخدمة لتقطيع الخضروات او الفاكهة.
الطهي الجيد للبيض وعدم استعمال البيض الني او غير المطهي بشكل كامل في الاكلات مع غسل القشر الخارجي للبيض قبل الاستعمال وغسل اليدين بعدها.
الطهي الجيد للحوم الحمراء والبيضاء.
عدم التواجد في اماكن تربية وبيع الطيو.
عدم لمس الطيور الميتة وضرورة ابلاغ الجهات البيطرية
العلاج:
يتوفر العلاج اللازم (تاميلفوTamiflu) في المؤسسات الصحية كافة.