6        5         4        3    2    1  
يمكنك متابعتنا على الفيس بوك 
الاجهزة المنصبة في المؤسسات الصحية
اجتماع السيد المدير العام مع مدراء الاقسام والمستشفيات
12-1-2015
عقد السيد المدير العام د. صباح امين احمد الداودي، اجتماعا مع مدراء الاقسام والمستشفيات ومدير الاعلام يوم الاثنين 12/1/2015.
وتم خلال الاجتماع بحث مستوى التنظيف في المستشفيات وكذلك ضمان توفير الادوية والمستلزمات الطبية في كافة المؤسسات الصحية حيث تواجه المستشفيات والمراكز الصحية زخما كبيرا من المراجعين بسبب قدوم اعداد كبيرة من العوائل النازحة الى كركوك.
واكد السيد المدير العام ضرورة ديمومة الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية، مثمنا في الوقت نفسه جهود كافة الملاكات العاملة مع حثهم على بذل المزيد من الجهود خدمة للمواطنين.
اجتماع السيد المدير العام مع مدراء المستشفيات
7-1-2015
عقد السيد المدير العام، د. صباح امين احمد الدوادي، اجتماعا مع مدراء المستشفيات ومدير الاعلام يوم الاربعاء 7/1/2015.
واكد السيد المدير العام ضرورة تكثيف مدراء المستشفيات لزياراتهم الميدانية للأقسام والشعب كافة في المستشفيات ومتابعة جميع المشاكل والمعوقات والتأكيد على حضور وتواجد الملاكات مع رفع تقارير اسبوعية الى السيد المدير العام حول ذلك مع تشخيص السلبيات والايجابيات.
وتعهد مدراء المستشفيات ببذل كافة الجهود والالتزام بتعليمات السيد المدير العام بما يساهم في خدمة المواطنين والارتقاء بالخدمات الطبية والصحية نحو الافضل.
اجتماع السيد المدير العام مع مدراء الاقسام
30-12-2014
ترأس السيد المدير العام د. صباح امين احمد الداودي اجتماعا مع مدراء الاقسام في ديوان الدائرة بتاريخ 30/12/2014 لبحث وتقييم اداء الدائرة خلال عام 2014.
وثمن السيد المدير العام جهود الملاكات العاملة في كافة المؤسسات الصحية داعيا اياهم الى بذل المزيد من الجهود خدمة للمواطنين.
وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الخطط والمشاريع الصحية لعام 2015 وسبل انجازها وتنفيذها وفق المعايير العالمية بما يساهم في الارتقاء بالواقع الصحي نحو الافضل             
صحة كركوك: الاجتماع الاعتيادي لمجلس الادارة
22-12-2014
عقد مجلس ادارة دائرة صحة محافظة كركوك اجتماعه الاعتيادي يوم الاثنين 22/12/2014 برئاسة السيد المدير العام، الدكتور صباح امين احمد الداودي، تم خلاله مناقشة المواضيع المدرجة في جدول اعماله.
واكد السيد رئيس المجلس ضرورة بذل كافة الجهود لخدمة المواطنين في كركوك من خلال تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية لهم، وايلاء اهتمام اكبر بالخدمات المقدمة للعوائل النازحة.
وتضمن الاجتماع عددا من المحاور المهمة منها المتعلقة بموقف الادوية والصرفيات بشكل عام حيث شارك اعضاء المجلس بآرائهم وافكارهم واستمع السيد رئيس المجلس اليها بكل رحابة صدر بغية ترجمة ما مفيد منها الى واقع عملي وبالتالي النهوض بالواقع الصحي والطبي في المحافظة نحو الافضل خدمة لسائر المواطنين، بما فيهم النازحين.
صحة كركوك: الاجتماع الاعتيادي لمجلس الادارة
23-11-2014
عقد مجلس ادارة دائرة صحة محافظة كركوك اجتماعه الاعتيادي يوم الاحد 23/11/2014 برئاسة السيد المدير العام، الدكتور صباح امين احمد الداودي، تم خلاله مناقشة المواضيع المدرجة في جدول اعماله.
واكد السيد رئيس المجلس ضرورة بذل كافة الجهود لخدمة المواطنين في كركوك من خلال تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية لهم، وايلاء اهتمام اكبر بالخدمات المقدمة للعوائل النازحة.
وتضمن الاجتماع عددا من المحاور المهمة منها المتعلقة بموقف الادوية والصرفيات بشكل عام حيث شارك اعضاء المجلس بآرائهم وافكارهم واستمع السيد رئيس المجلس اليها بكل رحابة صدر بغية ترجمة ما مفيد منها الى واقع عملي وبالتالي النهوض بالواقع الصحي والطبي في المحافظة نحو الافضل خدمة لسائر المواطنين، بما فيهم النازحين.
صحة كركوك: الاجتماع الاعتيادي لمجلس الادارة
15-10-2014
عقد مجلس ادارة دائرة صحة محافظة كركوك اجتماعه الاعتيادي يوم الاربعاء 15/10/2014 برئاسة السيد المدير العام، الدكتور صباح امين احمد الداودي، تم خلاله مناقشة المواضيع المدرجة في جدول اعماله، خصوصا الادوية والمستلزمات الطبية والتحضيرات الجارية لإطلاق الجولة الثانية من حملة شلل الاطفال.
واكد السيد رئيس المجلس ضرورة بذل كافة الجهود لخدمة المواطنين في كركوك من خلال تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية لهم.
وتضمن الاجتماع عددا من المحاور المهمة حيث شارك اعضاء المجلس بآرائهم وافكارهم واستمع السيد رئيس المجلس اليها بكل رحابة صدر بغية ترجمة ما مفيد منها الى واقع عملي وبالتالي النهوض بالواقع الصحي والطبي في المحافظة نحو الافضل خدمة لسائر المواطنين، بما فيهم النازحين.
اجتماع موسع لبحث سبل آفاق التعاون بين دائرة صحة كركوك وكلية الطب  بجامعة كركوك
دلشاد شواني
21-9-2014
عقد في مستشفى آزادي التعليمي اجتماع موسع برئاسة الدكتور صباح امين احمد الداودي، مدير عام دائرة صحة كركوك، وحضور كل من الدكتور كيلان قادر، مدير مستشفى آزادي التعليمي، والدكتور صباح زنكنه عميد كلية الطب  بجامعة كركوك ومدراء الاقسام العلمية في المستشفى لبحث سبل افاق التعاون والتنسيق بين دائرة صحة كركوك وكلية الطب لتقديم افضل الخدمات الطبية والصحية للمرضى والمراجعين للمستشفى.
وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة تنظيم عمل الاطباء الاختصاصيين والتدريسيين والاساتذة العاملين في كلية الطب ودوامهم وخفاراتهم في الاستشاريات الصباحية في المستشفى.
وأكد السيد المدير العام على ضرورة التزام جميع الاطباء والملاكات الطبية والصحية والتمريضية بأوقات الدوام الرسمي وعدم ترك اماكن العمل وخاصة في الخفارات وضرورة احترام المرضى ومراعاة حقوقهم من خلال المعاملة الجيدة والتصرف اللائق معهم, كما وأكد على أهمية التواصل المشترك والتعاون والتنسيق بين دائرة صحة كركوك وبالأخص مستشفى آزادي التعليمي وكلية الطب في جميع المجالات العلمية والطبية والصحية لتقديم افضل الخدمات الصحية التي تليق بالمواطنين في محافظة كركوك والتنسيق بين الجانبين لتنظيم المؤتمرات العلمية وفتح دورات علمية مشتركة وتقديم البحوث القيمة ضمن سياقات وخطط تنموية صحية متكاملة بهدف الارتقاء بالواقع الصحي وتذليل جميع الصعوبات التي تعترض مسيرة التطور الصحي والطبي في كركوك ومد جسور التعاون بين الجانبين خدمة للصالح العام .
صحة كركوك: مواصلة تقديم الخدمات الصحية والطبية للعوائل النازحة 
16-9-2014
عقدت دائرة صحة محافظة كركوك اجتماعا في ديوان الدائرة اليوم الثلاثاء 16-9-2014 برئاسة السيد المدير العام، الدكتور صباح أمين أحمد الداودي، وحضور مدراء الاقسام والمستشفيات والقطاعات والاعلام لبحث اوضاع العوائل النازحة في كركوك.
واستعرض الاجتماع الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية المقدمة للنازحين حيث اكد السيد المدير ضرورة تسهيل امور المراجعين للمؤسسات الصحية من النازحين وتقديم جميع الخدمات الصحية لهم مجانا اسوة بالمواطنين الآخرين مع التأكيد على الاستمرار في تنفيذ الزيارات الميدانية للعوائل النازحة وفحص المرضى منهم وتقديم العلاجات اللازمة لهم.
وتقرر خلال الاجتماع رفع تقارير اسبوعية مفصلة من قبل المستشفيات والقطاعات تتضمن احصائية مفصلة عن حجم الخدمات الصحية والطبية المقدمة لهم.
اجتماع السيد المدير العام مع الملاكات العاملة في مستشفى آزادي التعليمي
24-6-2014
سامان زنكنه
ترأس السيد المدير العام، الدكتور صباح امين احمد الداودي، اجتماعا مع عدد كبير من الملاكات الطبية والصحية والادارية في مستشفى آزادي التعليمي خلال زيارته الميدانية للمستشفى بتاريخ 24/6/2014وعلى قاعة ابن النفيس.واكد السيد المدير العام ان الهدف من الاجتماع هو متابعة العمل في المستشفى ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين وضرورة بذل اقصى الجهود والشعور بالمسؤولية، خصوصا خلال الظروف الراهنة التي يمر بها كركوك وعموم العراق.وقال ان من صلب واجبنا خدمة المرضى في أي لحظة وفي اية ظروف وعلينا تحمل أي تغيير طارئ في اعمالنا حسب الظروف والمستجدات لأننا اخترنا العمل في المجال الخدمي والانساني وعلينا تحمل المسؤولية في كافة الظروف.واستمع الدكتور صباح الى اراء ومداخلات الحضور وتعهد بحل المشاكل والعقبات التي تعترض عملهم حيث ابدى الملاكات العاملة في المستشفى استعدادهم بالعمل في أي وقت وأي مكان، ان تطلب الامر ذلك، من اجل انقاذ حياة الجرحى والمصابين والمرضى في جميع مناطق كركوك.وشكر السيد المدير العام كافة الملاكات العاملة في المستشفى لما يقدموه من جهود كبيرة وخدمات انسانية لسائر المواطنين
اجتماع السيد المدير العام مع الملاكات العاملة في مستشفى آزادي التعليمي
24-6-2014
سامان زنكنه
ترأس السيد المدير العام، الدكتور صباح امين احمد الداودي، اجتماعا مع عدد كبير من الملاكات الطبية والصحية والادارية في مستشفى آزادي التعليمي خلال زيارته الميدانية للمستشفى بتاريخ 24/6/2014وعلى قاعة ابن النفيس.واكد السيد المدير العام ان الهدف من الاجتماع هو متابعة العمل في المستشفى ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين وضرورة بذل اقصى الجهود والشعور بالمسؤولية، خصوصا خلال الظروف الراهنة التي يمر بها كركوك وعموم العراق.وقال ان من صلب واجبنا خدمة المرضى في أي لحظة وفي اية ظروف وعلينا تحمل أي تغيير طارئ في اعمالنا حسب الظروف والمستجدات لأننا اخترنا العمل في المجال الخدمي والانساني وعلينا تحمل المسؤولية في كافة الظروف.واستمع الدكتور صباح الى اراء ومداخلات الحضور وتعهد بحل المشاكل والعقبات التي تعترض عملهم حيث ابدى الملاكات العاملة في المستشفى استعدادهم بالعمل في أي وقت وأي مكان، ان تطلب الامر ذلك، من اجل انقاذ حياة الجرحى والمصابين والمرضى في جميع مناطق كركوك.وشكر السيد المدير العام كافة الملاكات العاملة في المستشفى لما يقدموه من جهود كبيرة وخدمات انسانية لسائر المواطنين.
اجتماع السيد المدير العام مع الملاكات العاملة في مستشفى كركوك العام
24-6-2014
عقد السيد المدير العام، الدكتور صباح امين احمد الداودي، اجتماعا مع عدد كبير من الملاكات الطبية والصحية والادارية في مستشفى كركوك العام خلال زيارته الميدانية للمستشفى بتاريخ 23/6/2014.
واكد السيد المدير العام ان الهدف من الاجتماع هو متابعة العمل في المستشفى ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين وضرورة بذل اقصى الجهود والشعور بالمسؤولية، خصوصا خلال الظروف الراهنة التي بها كركوك وعموم العراق.
واستمع الدكتور صباح الى اراء ومداخلات الحضور وتعهد بحل المشاكل والعقبات التي تعترض عملهم.

اجتماع السيد المدير العام مع مدراء الاقسام
17-6-2014
عقد مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك، الدكتور صباح امين احمد الداودي، اجتماعا مع مدراء الاقسام في ديوان الدائرة يوم الثلاثاء 17 حزيران 2014.
وجرى خلال الاجتماع بحث الواقع الصحي في ظل الظروف الراهنة حيث جرى التأكيد ان كافة المستشفيات والمؤسسات الصحية تعمل بشكل طبيعي وتواصل تقديم الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية للمواطنين.
وشدد السيد المدير العام على ضرورة بذل الجهود لاستمرار هذه الخدمات بل والنهوض بها نحو الافضل في سبيل خدمة المواطنين.
صحة كركوك: بحث نسب انجاز المشاريع
9-6-2014
عقد مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك، الدكتور صباح امين احمد الداودي، اجتماعا يوم الاثنين 9 حزيران 2014 مع مدراء الاقسام في ديوان الدائرة لبحث الامور المتعلقة بأداء المؤسسات والمشاريع التي قيد التنفيذ وسبل تقديم خدمات افضل للمواطنين.
ووجه السيد المدير العام مدراء الاقسام الى تقديم تقارير مفصلة عن المشاريع التي تنفذها الدائرة ونسب الانجاز المتحققة والشركات المنفذة للمشاريع لغرض متابعتها والعمل على إتمام انجازها بما يخدم مواطني كركوك وعدم منح الشركات المتلكئة في عملها أعمال مستقبلية.

صحة كركوك: الاجتماع الاعتيادي لمجلس الادارة
4-6-2014
عقد مجلس ادارة دائرة صحة محافظة كركوك اجتماعه الاعتيادي يوم الثلاثاء 3 حزيران 2014 برئاسة السيد المدير العام، الدكتور صباح امين احمد الداودي، تم خلاله مناقشة المواضيع المدرجة في جدول اعماله.واكد السيد رئيس المجلس ضرورة بذل كافة الجهود لخدمة المواطنين في كركوك من خلال تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية لهم.وتضمن الاجتماع عددا من المحاور المهمة حيث شارك اعضاء المجلس بآرائهم وافكارهم واستمع السيد رئيس المجلس اليها بكل رحابة صدر بغية ترجمة ما مفيد منها الى واقع عملي وبالتالي النهوض بالواقع الصحي والطبي في المحافظة نحو الافضل خدمة لسائر المواطنين.

إختتام الاجتماعات المسائية لدائرة صحة كركوك لمتابعة الحملة الوطنية للقاح شلل الاطفال 
17-5-2014
 سامان زنگنه
 إختتمت اليوم السبت 17-5-2014 سلسة الإجتماعات المسائية الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الاطفال والتي كانت تعقد برئاسة الدكتور صباح أمين أحمد الداودي مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك بعد ان نجحت الحملة وبنسبة كبيرة تقدر 100% . وقد حضر الاجتماع مدراء الاقسام وعدد من مدراء الشعب للدائرة ومشرفي الحملة الوطنية للقاح شلل الاطفال. 
وأوضح المشاركون للسيد المدير العام حجم الحملة الذي وقع عليهم ونسبة النجاح التي حققتها الفرق التلقيحية خلال أيام الحملة، حيث اشاد الدكتور صباح بكل الجهود التي بذلت من أجل إنجاح الحملة وثمن عاليا دور الملاكات الطبيبة والصحية والتمريضية وكل الذين شاركوا في حملات التلقيح وقال أن طموحات الدائرة للوصول الى هدف مرضي من خلال نجاح هذه الحملة قد إقترب من حصولنا للمركز الاول بجهود العاملين في هذا المجال وأن نجاح الحملة يعطينا خطة حقيقية وفعالة في إنجاح الحملات الاخرى القادمة وتفعيلها بقوة اكبر خدمة لمواطني مدينتنا. 
من الجدير بالذكر أن دائرة صحة كركوك قد بدأت بتنفيذ حملاتها التلقيحية الجولة الثالثة للقاح شلل الاطفال من 13الى 17-5-2014 خلال فرقها الراجلة والثابتة والالية في مدينة كركوك والاقضية والنواحي والقرى التابعة لها بشكل مكثف وكبير وقد شملت الحملة أطفالالنازحين واللاجئين والضيوف من المحافظات الاخرى  
نصائح وارشادات
عدد زوار الموقع
الرسائل الصحية المهمة في الوقاية من مرض انفلونزا الطيور
الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون.
استخدام المناديل الورقية عند العطاس او السعال لمنع تطاير الرذاذ بالنسبة للمصاب.
ارتداء الكمامات في المناطق المكتظة.
مراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض لتلافي حدوث المضاعفات لاسيما ممن لديهم عوامل الخطورة المذكورة اعلاه.
يجب فصل اللحوم النيئة عن المطبوخة او الجاهزة للطهي لمنع التلوث.
يحب عدم استعمال نفس السكين او لوح التقطيع اللحوم عن تلك المستخدمة لتقطيع الخضروات او الفاكهة.
الطهي الجيد للبيض وعدم استعمال البيض الني او غير المطهي بشكل كامل في الاكلات مع غسل القشر الخارجي للبيض قبل الاستعمال وغسل اليدين بعدها.
الطهي الجيد للحوم الحمراء والبيضاء.
عدم التواجد في اماكن تربية وبيع الطيو.
عدم لمس الطيور الميتة وضرورة ابلاغ الجهات البيطرية
العلاج:
يتوفر العلاج اللازم (تاميلفوTamiflu) في المؤسسات الصحية كافة.