2
يمكنك متابعتنا على الفيس بوك 
الاجهزة المنصبة في المؤسسات الصحية
صحة كركوك: الوقوف دقيقة صمت من اجل شهداء الپيشمركة الذين استشهدوا في جبهات القتال دفاعا عن كركوك
1-2-2015
مسعود مجيد
وقف جميع المنتسبين في دائرة صحة كركوك والسيد المدير العام د. صباح امين احمد الداودي دقيقة صمت اجلالا واكراما للشهيد البطل اللواء حسين منصور والشهيد البطل العميد شيركو فاتح شواني وشهدائنا الذين استشهدوا في جبهات القتال دفاعا عن كركوك واهلها.وجرى خلال المراسيم الخاصة القاء بعض الشعارات الخاصة بالمناسبة من قبل المنتسبين كما القى السيد المدير العام كلمة قال فيها: نقف اليوم اجلالا واكراما لشهداء البشمركة الابطال الذين استشهدوا في سبيل مدينة كركوك ولكي يبقى اهلها بسائر مكوناتها في امن وامان.وسأل المنتسبون الله تعالى ان يتغمد الشهيد اللواء حسين منصور والعميد شيركو فاتح وجميع شهداء كوردستان بواسع رحمته في جنة الخلد، والشفاء العاجل للجرحى، والصبر والسلوان للجميع، ومصير الارهابيين الخذلان والهزيمة.واشاد السيد المدير العام من خلال كلمته بجهود الملاكات العاملة في المؤسسات الصحية، خصوصا مستشفى آزادي التعليمي ومستشفى كركوك العام، الذين بذلوا جهودا كبيرة في اسعاف الجرحى والمصابين وشبه دورهم بدور قوات البشمركة في جبهات القتال حيث يقدمون خدمات كبيرة لجميع المواطنين، داعيا اياهم الى بذل المزيد من العطاء في سبيل خدمة المواطن وانقاذ حياة الجرحى.
السيد المدير العام يستقبل النائب في البرلمان العراقي شوان الداودي
10-12-2014
استقبل مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك د. صباح امين احمد الداودي اليوم الاربعاء 10/12/2014 النائب في البرلمان العراقي شوان الداودي.
وفي لقاء ودي حضره مدير اعلام الدائرة السيد آوات كاكائي تم بحث عدد من المواضيع من بينها الخدمات الصحية حيث اشار السيد شوان الداودي الى تسخير جميع طاقاته في خدمة اهالي محافظة كركوك، خصوصا في المجال الصحي.
من جانبه ثمن السيد المدير العام الزيارة ووصفها بالمهمة.
جولة ميدانية للسيد المدير العام في مخيم النازحين
8-12-2014
مسعود مجيد
تفقد مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك، الدكتور صباح امين احمد الداودي، وعدد من مدراء الاقسام في ديوان الدائرة، يوم الاثنين 8/12/2014 مخيم النازحين في ليلان حيث التقى عددا من النازحين واستمع الى مشاكلهم.
واعلن الدكتور صباح "ان الهدف من الزيارة هو تفقد اوضاع العوائل النازحة في المخيم والوقوف على مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة، مبينا ان دائرة صحة كركوك لم ولن تدخر جهدا وهي مستمرة في تقديم الخدمات العلاجية للعوائل النازحة في عموم محافظة كركوك على افضل وجه مع تأمين الادوية اللازمة لهم وكذلك تفقدهم ميدانيا من قبل الفرق الصحية والطبية".
واضاف "ان هذا المخيم سيفتتح قريبا بشكل رسمي وسيكون مجهزا بكافة الخدمات الاساسية بما فيها خدمات الرعاية الصحية الاولية والخدمات الطبية".
مستشفى كركوك العام: زيارة ميدانية للسيد المدير العام
3-2-2014
نفذ السيد المدير العام، الدكتور صباح امين احمد الداودي، يرافقه عدد من مدراء الاقسام، زيارة ميدانية الى مستشفى كركوك العام اليوم الاربعاء 3/12/2014 حيث عقد اجتماعا مع ادارة المستشفى لبحث سبل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين وتذليل العقبات التي تعترض العمل وكذلك الوقوف عن قرب على سير العمل في المستشفى.
وعلى هامش الزيارة، تفقد د. صباح امين بعض المرضى الراقدين في المستشفى واستمع اليهم داعيا جميع الكوادر العاملة بعدم ادخار اي جهد في خدمة المرضى وتمنى لهم الشفاء العاجل
السيد المدير العام يتفقد جرحى قوات البيشمركة في مستشفى آزادي التعليمي
26-11-2014
دلشاد شواني
تفقد الدكتور صباح امين احمد الداودي، مدير عام دائرة صحة كركوك، يرافقه الدكتور كيلان قادر، مدير المستشفى، والدكتور علي محمد البياتي، مدير القسم الفني في المستشفى، عددا من جرحى قوات البيشمركة في كل من شعبة الطوارئ ووحدة الانعاش والطابق الثالث (الجراحة) بتاريخ 26 /11/ 2014 واطلع على سير الخدمات الصحية والطبية المقدمة لهم وتمنى لهم الشفاء  العاجل.
واوعز السيد المدير العام الى بذل كافة الطاقات من اجل تقديم افضل الخدمات الصحية والطبية لإنقاذ الجرحى.
زيارة تفقدية لمحافظ كركوك الى مستشفى آزادي التعليمي
23-11-2014
دلشاد شواني
تفقد الدكتور نجم الدين كريم، محافظ كركوك بتاريخ 20 /11/ 2014 مستشفى آزادي التعليمي للاطلاع على الواقع الصحي والخدمي في المستشفى, وتم استقباله من قبل الدكتور كيلان قادر، مدير المستشفى، والممرض الفني اردلان عباس وكيل معاونة المدير لشؤون التمريض.
وقام السيد المحافظ بجولة ميدانية تفقدية في اقسام المستشفى وتفقد عدد من المرضى الراقدين في المستشفى واستمع الى بعض بعضهم واطلع على سير الخدمات المقدمة لهم وتمنى لهم الشفاء  العاجل.
واوعز السيد المحافظ الى بذل كافة الطاقات والجهود من اجل تقديم افضل الخدمات الصحية والطبية للمرضى والمراجعين للمستشفى.
السيد المدير العام يتفقد مشروع
18-11-2014
تفقد مدير عام دائرة صحة كركوك، الدكتور صباح امين احمد الداودي، اليوم الثلاثاء 18/11/2014 يرافقه مدير قسم الهندسة ومدير الاعلام مشروع توسيع صالة الولادة في مستشفى آزادي التعليمي.
واطلع السيد المدير العام على مراحل انجاز المشروع والذي وصل الى مرحلة متقدمة واوعز بضرورة انجاز المشروع في الوقت المحدد وفق المواصفات المطلوبة.


السيد المدير العام يستقبل رئيس مجلس المحافظة والوفد المرافق له
16-11-2014
مسعود مجيد
استقبل مدير عام دائرة صحة كركوك، الدكتور صباح امين احمد الداودي، يوم الاحد 16/11/2014 رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، ريبوار طالباني، وعدد من اعضاء المجلس.
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق تعزيز التعاون وسبل حل المشاكل والمعوقات التي تعترض الواقع الصحي في المحافظة حيث أشاد رئيس المجلس والوفد المرافق له بجهود الدائرة وملاكاتها في خدمة المواطنين بما فيهم العوائل النازحة.
وطرح اعضاء المجلس آرائهم ومقترحاتهم حول عمل المؤسسات الصحية وسبل انجاح التعاون بين المجلس والدائرة لخدمة المواطنين.
من جانبه اكد الدكتور صباح ان دائرة الصحة وملاكاتها لم ولن تدخر جهدا في خدمة سائر المواطنين مع السعي الدؤوب لتنفيذ المشاريع الصحية بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يصب في خدمة المواطنين جميعا.

وزارة الصحة تشيد بجهود دائرة صحة كركوك في مجال تقديم الخدمات الصحية والطبية للعوائل النازحة
14-11-2014
ترجمة: مسعود مجيد
استقبل مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك، الدكتور صباح امين احمد الداودي، وعدد من مدراء الاقسام في ديوان الدائرة، صباح يوم الخميس 13/11/2014 الوكيل الاداري لوزارة الصحة الدكتور خميس حسين والوفد المرافق له.واعلن الدكتور خميس حسين "ان الهدف الرئيسي من الزيارة هو تفقد اوضاع العوائل النازحة في كركوك والوقوف على مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة لهم حيث جرى تفقد مخيم النازحين في ناحية ليلان".واكد السيد الوكيل وبعد زيارته الميدانية والوفد الوزاري المرافق له للمخيم "ان الخدمات الصحية المقدمة من دائرة صحة كركوك لهذه العوائل كانت جيدة حيث ان الدائرة شكلت عيادة متنقلة لهذا الغرض وهذا عمل جيد".وبين الدكتور صباح امين والذي رافق السيد الوكيل خلال زيارته للمخيم "ان دائرة صحة كركوك لم تدخر جهدا وهي مستمرة في تقديم الخدمات العلاجية للعوائل النازحة في عموم محافظة كركوك على افضل وجه مع تأمين الادوية اللازمة لهم وكذلك تفقدهم ميدانيا من قبل الفرق الصحية والطبية".واضاف "ان هذا المخيم سيفتتح رسميا بتاريخ 27 من الشهر الجاري وسيكون مجهزا بكافة الخدمات الاساسية بما فيها خدمات الرعاية الصحية الاولية والخدمات الطبية".
السيد المدير العام يتفقد مستشفى كركوك العام
9-11-2014
بهاء الدين الجباري
من اجل الاطلاع على الواقع الخدمي في مستشفيات كركوك، نفذ السيد مدير عام دائرة صحة كركوك الدكتور صباح أمين أحمد الداودي زيارة تفقدية لمستشفى كركوك العام بتاريخ 9-11-2014 حيث اطلع السيد المدير العام على عدد من الأقسام والردهات الطبية وتفقد أحوال المرضى الراقدين في المستشفى.
ودعا السيد المدير العام إلى زيادة الجهود الخدمية والطبية من اجل  تقديم أفضل الخدمات لأهالي مدينة كركوك كما استمع سيادته لشرح وافي من قبل مدير المستشفى حول نوعية الخدمات المقدمة وكذلك مشاريع التعمير والتوسيع التي شهدتها أقسام  المستشفى لا سيما في وحدة الطوارئ.
كما استمع السيد المدير العام إلى المشاكل والمعوقات التي تعيق عمل الكوادر الطبية والصحية في أداء عملها على أحسن وجه وأوعز بحل هذه العراقيل والعمل على تذليلها.

تفقد الجرحى والمصابين من قبل السيد المدير العام
30-9-2014
سامان زنگنه‌
تفقد السيد مدير عام دائرة صحة كركوك، الدكتور صباح أمين احمد الداودي، يوم الثلاثاء 30/9/2014 حال المصابين والجرحى من قوات الپيشمرگة في مستشفى آزادي التعليمي حيث اطلع عن قرب على سير الخدمات الطبية المقدمة اليهم والاطلاع على حالتهم الصحية ومعالجتهم، داعيا ادارة المستشفى الى ضرورة وضع جميع الامكانيات الطبية في خدمة الجرحى والمصابين من قوات الپيشمرگة الذين يحافظون على امن واستقرار مدينة كركوك .
محافظ كركوك يتفقد جرحى الهجمات الارهابية في مستشفيات كركوك
24-8-2014
تفقد الدكتور نجم الدين كريم، محافظ كركوك يرافقه، الدكتور صباح أمين أحمد الداودي، مدير عام دائرة صحة كركوك، جرحى الهجمات الارهابية في مستشفيات كركوك والذين اصيبوا في التفجيرات الارهابية التي ضربت كركوك يوم امس 23/8/2014.
وأكد السيد المحافظ ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية والإسعافات الأولية اللازمة للجرحى والمصابين، متمنيا لهم الشفاء العاجل حيث أوعز بتهيئة كافة المستلزمات الطبية والصحية.
وثمن الدكتور نجم الدين جهود الملاكات الطبية والتمريضية في إسعاف الجرحى والمصابين وحثهم على بذل المزيد من الجهود خصوصا اثناء الحالات الطارئة بغية انقاذ حياة الجرحى والمصابين.
محافظ كركوك يتفقد سير العمل في مشروع بناء مستشفى سعة492 سرير
24-8-2014
تفقد الدكتور نجم الدين كريم، محافظ كركوك يرافقه، الدكتور صباح أمين أحمد الداودي، مدير عام دائرة صحة كركوك، وعدد من المسؤولين الحكوميين في المحافظة اليوم الاحد 24/8/2014 مشروع بناء مستشفى سعة 492  سرير في منطقة طريق بغداد في كركوك.
والتقى السيد المحافظ مع المهندسين المشرفين على المشروع واطلع على سير العمل ونسبة الانجاز حيث اوعز الى الجهات ذات العلاقة بضرورة تذليل كافة العقبات وانجاز المشروع في الوقت المحدد لأنه سيخدم شريحة واسعة من ابناء المحافظة.
من الجدير بالذكر ان المشروع ينفذ من قبل شركات تركية متخصصة وقد وصلت نسبة انجاز المشروع الى 23%.
وزير الصحة العراقي: نعلن عن دعمنا الكامل لقضاء طوزخورماتو
17-8-2014
وصل وزير الصحة العراقي، الدكتور مجيد حمد امين، الى قضاء طوزخورماتو اليوم الاحد 17/8/2014 وتفقد المستشفى العام في القضاء حيث عقد اجتماعا مع قائممقام القضاء ومدير المستشفى وبعض الكوادر في المستشفى.
واعلن معالي الوزير "ان الهدف من الزيارة هو الوقوف عن قرب على الواقع الصحي في القضاء خصوصا ان المنطقة تعتبر من المناطق الساخنة بسبب الهجمات المتكررة للإرهابيين والتي تستهدف سكان القضاء".
واعلن الدكتور مجيد عن دعمه الكامل للقضاء في الجانب الصحي من حيث تأمين الادوية والمستلزمات الطبية للمستشفى، داعيا جميع الملاكات الطبية والصحية الذين تركوا القضاء بسبب المخاوف الامنية الى العودة ومزاولة اعمالهم خدمة للمواطنين، مثمنا دور الاطباء والممرضين وجميع الملاكات العاملة في المستشفى والمؤسسات الصحية الاخرى في القضاء في تدبير جميع الحالات اثناء الهجمات الارهابية والحالات الطارئة".
من جانبه وصف قائممقام طوزخورماتو زيارة الوزير بالمهمة جدا والتي تمثل دعما كبيرا لأهالي القضاء والمؤسسات الصحية.
تفقد الجرحى والمصابين من قبل المدير العام
10-8-2014
تفقد السيد مدير عام دائرة صحة كركوك، الدكتور صباح أمين احمد الداودي، يوم الخميس7/8/2014 حال المصابين والجرحى مستشفى كركوك العام حيث اطلع عن قرب على سير الخدمات الطبية المقدمة اليهم والاطلاع على حالتهم الصحية ومعالجتهم، داعيا ادارة المستشفى الى ضرورة وضع جميع الامكانيات الطبية في خدمة الجرحى ونقل الحالات الحرجة الى مستشفيات اقليم كوردستان لغرض معالجتهم.
وقد شهدت كركوك تفجير سيارتين مفخختين متعاقبتين في منطقة تسعين ما اسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.
نصائح وارشادات
عدد زوار الموقع
الرسائل الصحية المهمة في الوقاية من مرض انفلونزا الطيور
الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون.
استخدام المناديل الورقية عند العطاس او السعال لمنع تطاير الرذاذ بالنسبة للمصاب.
ارتداء الكمامات في المناطق المكتظة.
مراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض لتلافي حدوث المضاعفات لاسيما ممن لديهم عوامل الخطورة المذكورة اعلاه.
يجب فصل اللحوم النيئة عن المطبوخة او الجاهزة للطهي لمنع التلوث.
يحب عدم استعمال نفس السكين او لوح التقطيع اللحوم عن تلك المستخدمة لتقطيع الخضروات او الفاكهة.
الطهي الجيد للبيض وعدم استعمال البيض الني او غير المطهي بشكل كامل في الاكلات مع غسل القشر الخارجي للبيض قبل الاستعمال وغسل اليدين بعدها.
الطهي الجيد للحوم الحمراء والبيضاء.
عدم التواجد في اماكن تربية وبيع الطيو.
عدم لمس الطيور الميتة وضرورة ابلاغ الجهات البيطرية
العلاج:
يتوفر العلاج اللازم (تاميلفوTamiflu) في المؤسسات الصحية كافة.