الصفحة الرئيسية / slider / افتتاح مستشفى الولادة والامراض النسائية والاطفال سعة 156 سرير في كركوك

افتتاح مستشفى الولادة والامراض النسائية والاطفال سعة 156 سرير في كركوك

21-10-2019

مسعود مجيد

افتتحت دائرة صحة كركوك يوم الاثنين 21/10/2019 مستشفى الولادة والامراض النسائية والاطفال بسعة 156 سرير في حي النصر.

جرى افتتاح المستشفى خلال مراسيم خاصة شارك فيها محافظ كركوك السيد راكان سعيد الجبوري وعدد من اعضاء البرلمان العراقي عن محافظة كركوك ووجهاء المنطقة ونخبة من الاعلاميين والقنوات الفضائية وجمع غفير من المواطنين والكوادر الطبية والصحية والتمريضية.

القى السيد المدير العام د. كريم ولي جميل كلمة خلال الاحتفالية بين فيها ان المستشفى مشروع صحي مهم لأنه سيساهم في امتصاص الزخم الحالي على مستشفيات كركوك، مثمنا دور السيد محافظ كركوك ووزارة الصحة واعضاء البرلمان في انجاز المشروع ودخوله الى الخدمة.

وهنأ د. كريم اهالي كركوك وكوادر دائرة صحة كركوك بافتتاح المستشفى واكد بانه سيعزز الخدمات الطبية في عموم محافظة كركوك.

بعدها القى السيد المحافظ كلمة اعرب فيها عن سروره لإنجاز هذا الصرح الصحي المهم في كركوك، مؤكدا ان عدد الاسرة الحالية في مستشفيات كركوك لا تتناسب مع الكثافة السكانية لذا فان لإدارة كركوك بالتعاون مع وزارة الصحة ودائرة الصحة خطط لإنشاء مركز متطور للأمراض السرطانية ومركز آخر لجراحة القلب ومستشفى في كل من قضاء الدبس وقضاء داقوق ضمن خطط 2020.

واوضح محافظ كركوك ان الضغط هائل حاليا على مستشفيات كركوك ولحل هذه المشكلة توجد تنسيق مع وزارة الصحة لاستئناف العمل في مستشفى 492 سريرا في طريق بغداد، اضافة الى السعي لافتتاح المستشفى الجديد في قضاء الحويجة.

وفي ختام كلمته اثنى السيد المحافظ على جهود دائرة صحة كركوك وكوادرها وكل من ساهم في انجاز المشروع وهو فخر لأهالي كركوك.

كما القى مدير المستشفى د. حسين ابراهيم الجميلي كلمة مقتضبة بين فيها اهمية المستشفى والخدمات الطبية والصحية التي سيقدمها لمواطني كركوك، معربا عن شكره للسيد المحافظ والسيد المدير العام وجميع من شارك في انجاز وافتتاح المستشفى.

جرى بعد ذلك تفقد اقسام وردهات المستشفى وتهنئة الكوادر العاملة فيه، داعين اياهم الى بذل كافة الجهود لخدمة المرضى.

من الجدير بالذكر ان المستشفى انجز بكلفة اجمالية بلغت 18 مليار دينار من ميزانية تنمية الاقاليم وعلى مساحة 12 دونم وهو مجهز بكافة الاجهزة الطبية ويعمل فيه 650 من الكوادر الطبية والصحة والادارية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *