الصفحة الرئيسية / slider / مستشفى آزادي التعليمي: تجهيز ونصب صالة العمليات الجراحية بجهاز مايكروسكوب متطور

مستشفى آزادي التعليمي: تجهيز ونصب صالة العمليات الجراحية بجهاز مايكروسكوب متطور

دلشاد فرج

31-10-2019

أعلن الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى آزادي التعليمي عن تجهيز المستشفى بجهاز( Carl-zeiss tivato 700 ) مايكروسكوب يستخدم في عمليات الجراحة العصبية للدماغ والفقرات ويعتبر  من الاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة ومن منشأ عالمي وشركة ذات خبرة عالية في صناعة الاجهزة الطبية الدقيقة.

وأشار الى حرص دائرة صحة كركوك وادارة مستشفى آزادي التعليمي على توفير الاجهزة الطبية الحديثة ذات التقنية العالية لأبناء مدينة كركوك وتم نصب الجهاز في صالة العمليات الجراحية (المخصصة لعمليات الدماغ والفقرات) في المستشفى .

وأكد الدكتور اردان أحمد الدباغ اختصاص جراحة الجملة العصبية بان الجهاز Carl-zeiss tivato 700 يعتبر من احدث اجهزة مايكروسكوب في العالم من حيث المنشأ والمواصفات ويساعد الطبيب الاختصاص اثناء العملية الجراحية للدماغ والفقرات في الاضاءة وتكبير مساحة الروية للجراح اثناء العملية الجراحية العصبية وتم اجراء اول عملية جراحية ناجحة بواسطة الجهاز من قبل كل من الدكتور اردان أحمد الدباغ اختصاصي جراحة الجملة العصبية والدكتور سالم مردان  اختصاص جراحة الجملة العصبية.

من الجدير بالذكر ان لجنة مشتريات الاجهزة الطبية في دائرة صحة كركوك بذلت جهود كبيرة خلال الاجهزة الماضية بإشراف السيد المدير العام د. كريم ولي جميل ورئيس اللجنة د. علي اللامي لشراء الاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة بمبلغ 20 مليار دينار مخصص من قبل وزارة الصحة العراقية وقد دخلت هذه الاجهزة الخدمة وادت الى نقلة نوعية في الخدمات الطبية في المستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *