الصفحة الرئيسية / slider / قسم العمليات: استقبال (246582) مريضا في ردهات الطوارئ

قسم العمليات: استقبال (246582) مريضا في ردهات الطوارئ

المحررة استبرق علي
14-1-2020
يعتبر قسم العمليات وطب الطوارئ في دائرة صحة كركوك من الاقسام الفعالة في الدائرة، حيث يتكون من (4) شعب و(24) وحدة.
واعلن الدكتور الصيدلاني علي حسن ساقي مدير قسم العمليات وطب الطوارئ انه من خلال سنة 2019 تم استقبال (246582) مريضا في ردهات الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية التي يتوفر فيها ردهات الطوارئ واستقبال (9370) مريضا في وحدة الانعاش الباطني (C.C.U) في المستشفيات واستقبال (1953) مريضا في وحدة الانعاش الجراحي R.C.U)) في المستشفيات و(60) زيارة ميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية.
وبين اقامة (10) دورات و (6 ) ورش عمل للعاملين في ردهات الطوارئ وغرف العمليات والوحدات الساندة في المستشفيات مع تنفيذ دورة لـ100أطباء حديثي التخرج من الوجبة الاولى والوجبة الثانية.
واوضح د. علي الساقي ان عن عدد الاحالات الخارجية من قبل شعبة الاسعاف الفوري كان 434 احالة خارج المدينة واكثر من 5959 احالة داخل المدينة وتشكيل مفرزة طبية بين محافظة النجف الاشرف وكربلاء المقدسة ولمدة 10 ايام لخدمة زوار اربعينية الامام حسين عليه السلام ومرابطة سيارات الاسعاف في عدة اماكن في مدينة كركوك أثناء المناسبات والاعياد.
نبذة عن مهام وعمل قسم العمليات وطب الطوارئ
– شعبة غرفة العمليات مهامها الاشراف والسيطرة على حركة عجلات الاسعاف داخل وخارج المحافظة والتنسيق مع كافة الاجهزة الامنية ذات الصلة لتسهيل حركة الاسعافات والاتصال اليومي بالوزارة وتواجدهم في ردهات الطوارئ أثناء الحوادث والكوارث والعمليات الارهابية.
-شعبة الطوارئ تقوم بمتابعة و توفير الاجهزة الطبية لردهات الطوارئ والمتابعة الميدانية لطوارئ المستشفيات والمراكز الصحية التي تحوي ردهات الطوارئ من خلال الزيارات المستمرة والوقوف على معوقات العمل وكذلك الاشراف على جدول خفارات الاطباء والكوادر التمريضية.
-شعبة الاسعاف الفوري تقوم بنقل الحالات المرضية من محل تواجدها الى مستشفيات المحافظة
-شعبة التأهيل والوقاية من العوق تشرف على مركز كركوك للمعاقين وعلى وحدات العلاج الطبيعي في مستشفيات (آزادي- كركوك) وعلى معمل الاطراف الصناعية كذلك تنجز شعبة التأهيل معاملات سيارات للمعاقين التي تكون بدون كمرك للمعاقين ومن مهام الشعبة الاشراف على صرف المعينات الطبية للمعاقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *