الصفحة الرئيسية / slider / صحة كركوك : ٲحياء مجزرة التون كوبري وتازة خورماتو والتي راح ضحيتها الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ والشباب

صحة كركوك : ٲحياء مجزرة التون كوبري وتازة خورماتو والتي راح ضحيتها الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ والشباب

29-3-2020
نعم انها مجزرة ارتكبت بحق الانسانية
ففي صباح هادئ ومع اشراقة الشمس من يوم 28 اذار عام 1991 شهدت مدينة التون كوبري مجزرة ليست فقط ببشعة بل انها كانت اكبر وحشية ارتكبت بحق الابرياء.
ان استذكار شهدائنا الابرار هو واجب قومي ووطني لن ننساه ابدا وبالوقت نفسه هو واجب وطني يقع على عاتق الجميع بان نتذكر شهدائنا شهداء الحرية والديمقراطية كما نتذكر شهداء بقية المجازر التي ارتكبت بحق الأبرياء .
رحم الله شهدائنا العراقيين الابرار الخالدين في قلوبنا وخاصة شهداء آلتون كوبري وتازه خورماتو الذين استشهدوا في شهر رمضان المبارك وبكل وحشية والخزي والعار لمن قام بهذه الجريمة الشنعاء ونسأله تعالى أن يمن علينا شعبا ووطنا والإنسانية جمعاء بالأمن والاستقرار فالعزة للشعب والمجد والخلود لشهدائنا.
نعم انها مجزرة رهيبة راح ضحيتها الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ والشباب ولم يشفق المجرمون على حال الابرياء فكانت قلوبهم خالية من الرحمة والانسانية وهم على علم بان اهالي التون كوبري غير مسلحين ولم يقاوموا احدا ولم يرتكبوا اي عمل اجرامي .
حيث اقتحمت قوات الحرس الجمهوري للنظام السابق هذه المدينة وقاموا بٳخراج الشباب والشيوخ من البيوت عنوة وبالقوة بحجة أنهم يحققون معهم ولكنهم ذهبوا دون العودة وبقيت عوائلهم تنتظر متى يعود الأولاد إليهم وقاموا بالبحث عنهم في كل مكان ولم يعثروا عليهم إلا فيما بعد جثثاً مشوهة وفي خارج ناحية التون كوبري في قضاء دبس بالقرب من معسكر للجيش.
الف تحية إجلال وإكبار لشهداء العراق عامة وشهداء مجزرة تازة والتون كوبري.‏سائلين الله عزَّ وجلَّ أنْ يربط على قلوب أسرهم بالصبر، وأنْ يمنَّ على بلدنا بالأمن والسلام والطمأنينة.
دائرة صحة كركوك
29-3-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *