الصفحة الرئيسية / slider / مستشفى آزادي التعليمي: عملية جراحية خاصة

مستشفى آزادي التعليمي: عملية جراحية خاصة

27-4-2020
دلشاد فرج
أعلن الدكتور كيلان قادر علي مدير مستشفى آزادي التعليمي عن نجاح فريق طبي متخصص في المستشفى من اجراء عملية جراحية خاصة (مرحلة ما فوق العمليات الجراحية الكبري) وذلك بإجراء عملية جراحية لاستئصال ورم معقد في حوض الكلية اليسرى لمريضة تبلغ من العمر 81 سنة.
واوضح الدكتور عباس كمال ذنون طبيب اختصاص جراحة المسالك البولية والطبيب المشرف على العملية الجراحية ان المريضة (ص. ص) البالغة من العمر 81 سنة كانت تعاني من تبول دموي شديد ونقصان الوزن بشكل سريع وبعد اجراء الفحوصات اللازمة من ناظور المثانة التشخيصي والمفراس الحلزوني والتحاليل المختبرية تبين وجود ورم في الكلية اليسرى المعقد (ورم في حوض الكلية ) مما استوجب اجراء عملية جراحية لها وتم عملية فتح جراحي في الخصر الايسر وفتح اسفل البطن واستئصال جذري للكلية اليسرى مع الحالب الايسر وجزء من المثانة واعطيت للمريضة اربعة قناني دم خلال العملية واستغرقت العملية الجراحية 4 ساعات متواصلة وتكللت بالنجاح والحالة الصحية للمريضة مستقرة بعد العملية وتم اخراجها من المستشفى بصحة جيدة.
قام بإجراء العملية الجراحية فريق طبي متخصص مكون من الدكتور عباس كمال ذنون طبيب اختصاص جراحة المسالك البولية و الدكتور محمود ماهر الجومرد اختصاص جراحة المسالك البولية وكل من الملاكات التمريضية ومساعدي التخدير مؤيد جمال وهيمن مهدي ومحمد محمود و هاژە و ڤيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *