الصفحة الرئيسية / slider / صحة کرکوك بدٲت حملات المسح الميداني للحد من انتشار فايروس كورونا في عموم المحافظة

صحة کرکوك بدٲت حملات المسح الميداني للحد من انتشار فايروس كورونا في عموم المحافظة

سامان يابه علي
4-5-2020
أعلنت دائرة صحة كركوك عن بدء تنفيذ المسح الوبائي الفعال من خلال فرقها في المراكز الصحية وفرق الاستجابة السريعة للحد من انتشار فايروس كورونا في عموم مناطق المحافظة
واكد مدير عام صحة كركوك وكالة الدكتور زياد خلف مديد والمشرف عن الحملة، ان الدائرة بدٲت بالمسح الميداني الوبائي الفعال للكشف عن المصابين والمشتبه اصابتهم بفايروس كورونا وبحضور مدير قسم الصحة العامة الدكتور صباح نامق والدكتور سيروان محمد مدير قطاع كركوك الثاني وعدد من مسؤولي الدائرة والتي تستمر لمدة ثلاثة ٲيام وبواقع 3000 فحص ميداني للمواطنين.
موضحاً ان المسح يشمل عموم مناطق محافظة كركوك والأقضية والقرى والنواحي التابعة لها والتي ظهرت فيها الفايروس منذ بداية ظهور ٲول شخص والاعلان عنه في كركوك .
وأشار الدكتور زياد ان الحملات شملت فحص المواطنين واصحاب المحال التجارية وتقديم التوعية الصحية حول فايروس كورونا وطرق الوقاية منه
وأضاف ان مراكزنا ومنتسبينا مستمرين بالفحص والمتابعة على السيطرات ومداخل الأقضية والقرى والارياف والاحياء السكنية منها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .
مؤكداً ان هذه الاجراءات الصحية والوقائية هي للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم والسيطرة على فايروس كورونا في عموم المحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *